لجنة تقصي حقائق فساد القمح: لم نتصيد لوزارة التموين

  • 44
أرشيفية

قال النائب مجدي ملك، رئيس لجنة تقصى الحقائق في فساد صوامع القمح، إن اللجنة بصدد الانتهاء من إعداد التقرير النهائي لكافة التفاصيل في أزمة فساد صوامع القمح، مشيرا إلى أنهم قاموا بزيارة 10 صوامع فقط ضمن اجمالي 517 مركز تخزين.

 

وأضاف "ملك" خلال لقائه مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج "يوم بيوم" المذاع على قناة "النهار اليوم" أن البرلمان المصري يسعى إلي إصلاح وبناء الدولة ومواجهة الفساد، مؤكدا أن البرلمان المصري يعمل تحت شعار "الإصلاح والوقوف على الحقائق".

 

وأشار إلى أن أول خطوة اتخذتها اللجنة أنها أرسلت خطابا لرئيس الوزراء ووزير التموين بالتحرك على مراكز التموين المختلفة، مضيفا أن لجنة تقصى الحقائق في أزمة صوامع القمح لم تتصيد لوزارة التموين، ولكنهم حريصون على الإصلاح ومساعدة المنظومة.

 

وأوضح رئيس لجنة تقصى الحقائق في فساد صوامع القمح، أن لجنة تقصى الحقائق لم تزر أي صومعة إلا بعد تفتيش وزارة التموين لها، منوها إلى أن لجنة تقصى الحقائق في أزمة صوامع القمح كشفت فسادا في إحدى الصوامع بنسبة 80 %.

 

ولفت إلى أن لجان وزارة التموين المختصة بالتفتيش علي صوامع القمح عليها علامات استفهام كبيرة، مشددا على أن اللجنة لا تتصيد لأي وزارة ولكن تسعى لمواجهة اي مخالفات والعمل علي مصلحة المواطنين.