"الأرصاد": استمرار الطقس المعتدل حتى نهاية أغسطس الجاري

  • 34
أرشيفية

قال وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استقرارا في درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أنه من المتوقع وصول درجة الحرارة على القاهرة خلال فترة الظهر والعصر اليوم إلى 35 مئوية، لافتا إلى أن اعتدال الطقس سيستمر حتى نهاية شهر أغسطس الجاري نتيجة تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي الذي يزيد من شعورنا بارتفاع درجات الحرارة رغم انخفاضها نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة.

 

وأضاف "سعودي"، خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الخميس، أن طقس اليوم مائل للحرارة رطب على القاهرة ووجه بحري، معتدل على السواحل الشمالية وبالأخص في الاسكندرية ومطروح، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، خلال ساعات النهار، لطيف ليلا على كافة أنحاء الجمهورية.

 

وأشار إلى أن حالة البحرين معتدله تسمح بقيام بكافة الانشطة البحرية، إلا أن هناك اضطرابات بخليج السويس نتيجة لنشاط الرياح، الأمر الذي سيؤثر على الملاحة البحرية.

 

وأوضح أن الظواهر المؤثرة خلال تلك الفترة، ستكون وجود شبورة مائية خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، ونشاط للرياح على بعض المناطق المكشوفة، مؤكدا أن سكان مدينة 6 أكتوبر سوف يتأثرون بالأتربة المثارة والتي لن تستمر على مدار اليوم كثيرا.

 

وعن درجات الحرارة، قال إن درجة الحرارة على القاهرة 35 : 36 مئوية، وعلى السواحل الشمالية 31 : 32 مئوية، وعلى جنوب الصعيد 41 : 43 مئوية.