التفاصيل الكاملة لنظام تشغيل جوجل الجديد Fuchsia

  • 140
أرشيفية

كشفت شركة جوجل الأمريكية عن نظامها القادم البديل لنظام تشغيل الأندرويد، والذي أطلقت عليه "Fuchsia"، والذي يختلف كليا عن باقي أنظمة التشغيل التابعة لها، بحيث لا يعتمد على نواة لينكس.

في هذا السياق، رصدت "فيتو" التفاصيل الكاملة لنظام تشغيل جوجل الجديد "Fuchsia"، وإليك:

1- قررت شركة "جوجل" التخلي عن نواة لينكس باعتباره عاجزا عن التعامل مع جميع الأجهزة المدمجة مثل لوحات السيارات أو وحدة نظام تحديد المواقع، والتي تندرج تحت مفهوم "انترنت الأشياء"، الأمر الذي تسبب في سوء أداء لينكس وتسببه في العديد من المشكلات. 

2- اختارت جوجل اسمها الجديد "Fuchsia" أو "الضارب إلى الحمرة"، وذلك على حد وصفها المشفر عبر موقع GitHub، والتي أكتفت بذكر ثلاثة درجات للألوان "الوردي + البنفسجي = ضارب إلى الحمرة (نظام التشغيل الجديد)". 

3- وبالتدقيق فما قامت بنشره جوجل، فإن النظام الجديد سوف يعتمد على نواة Magenta، المعتمد على مشروع "LittleKernel"، والمصممه خصيصا لمنافسة أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة انترنت الأشياء مثل FreeRTOS وThreadX.

4- ومع ذلك، تم تصميم Magenta من خلال التوسع بشكل أفضل بكثير، للعمل على الأجهزة المدمجة، والهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية.لاعتمادها على قاعدة LittleKernel من خلال إضافة دعم من الدرجة الأولى (لحسابات المستخدمين) ونموذج الأمن على أساس القدرة (والتي من شأنها أن تمكنها للعمل مثل أندرويد 6.0).