استيراد ٤١ ألف رأس ماشية حية استعدادًا لعيد الأضحى

  • 47
أرشيفية

صدر تقرير رسمي عن إدارة الحجر البيطري بوزارة الزراعة عن واردات مصر من الماشية الحية خلال شهر يوليو الماضي، مشيرًا إلى أنها بلغت ٤١.١٦٧ ألف رأس ماشية حية، سيتم طرحها في موسم عيد الأضحى المبارك، من ٨ بلدان.



وكشف التقرير أن إجمالي واردات مصر من الجمال بلغت ١٩٥٢٢ رأس والأبقار "ذبيح فوري"١٦١٥٦ وعجول التسمين ٣٦٧٤ و١٨١٥عجلات عشار.


وأوضح التقرير، أنه خلال شهر يوليو الماضي تم استيراد ١٥٩٢٦ جمل من السودان و ٣٥٩٦ من إثيوبيا، ٨١١١ عجل ذبيح فوري و١٠٣٩ عجل من الصومال و٨٥ من المجر و٤٢٨ من كرواتيا و ٥٤٤٢ من أوكرانيا و١٠٥١من إسبانيا.


ولفت إلى أنه تم استيراد ٩٩٣عجل تسمين من المجر و ٢٦٨١ من أوكرانيا، و٨٢٣ عجلات عشار من المجر و٩٩٢من ألمانيا.



من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبدالكريم رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري بوزارة الزراعة، أنه تم استيراد ٩٥ ألف طن لحوم مجمدة ومبردة وكبد وكلاوي وأسماك وألبان خلال الشهر الماضي لتغطية الاستهلاك خلال عيد الأضحى المبارك.


وقال عبد الكريم في تصريحات له: إن دور هيئة الخدمات البيطرية إشرافي - رقابي والسماح للقطاع الخاص بالاستيراد بعد الانتهاء من الإجراءات البيطرية المطلوبة من خلال تسفير لجان بيطرية للكشف الميداني على الماشية في بلد المنشأ قبل أن تخصع للفحوصات البيطرية والحجر في الموانئ المصرية.