''تنمية الصادرات'' يوافق على القواعد الجديدة لبرنامج المساندة التصديرية

  • 54
أرشيفية

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات وافق على القواعد الجديدة لبرنامج المساندة التصديرية والمقرر تطبيقها اعتباراً من أول يوليو 2016.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الاثنين، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات والذي عقد اليوم بمقر وزارة التجارة والصناعة، بحضور عمرو الجارحي وزير المالية، ويحيى راشد وزير السياحة، ومحمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، بجانب باقي أعضاء مجلس الإدارة.

وقال قابيل إن القواعد الجديدة تستهدف تطوير البرنامج المطبق على نحو يعكس أولويات السياسة الاقتصادية الحالية وبما يسمح بالانتقال إلى مرحلة جديدة ترتكز على تحقيق المزيد من تعميق الصناعة وإعطاء أولوية لظهور ونمو جيل جديد من المصانع الصغيرة المصدرة وتوسيع قاعدة الشركات المستفيدة من الصندوق الأمر الذي يسهم في تحقيق طفرة جوهرية في الصادرات المصرية خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أن محاور البرنامج الجديد لرد أعباء الصادرات تشمل 7 محاور أولها محور تعميق الصناعة من خلال تطبيق معيار القيمة المضافة بحيث تتزايد نسبة المساندة الممنوحة للمصدرين مع زيادة القيمة المضافة وفقاً لمعايير واضحة يتم التنسيق في شأنها بين هيئة التنمية الصناعية واتحاد الصناعات، على أن يقوم اتحاد الصناعات بتقديم برامج لتعميق الصناعة لكل برنامج مستفيد.