• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزيرة البيئة: إطلاق حملات توعية بالمنظومة الجديدة للنظافة على التليفزيون و"فيس بوك"

وزيرة البيئة: إطلاق حملات توعية بالمنظومة الجديدة للنظافة على التليفزيون و"فيس بوك"

  • 121
تجميل البيئة

أعلنت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة أن الوزارة ستطلق خلال الأسبوعين القادمين حملة توعية بالمنظومة الجديدة للنظافة والخاصة بالفصل من المنبع، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاقها على القنوات التلفزيونية عقب الانتهاء من انتاجها.

كما أعلنت إسكندر، في تصريح اليوم الخميس، أنه سيتم أيضًا إطلاق حملة اخرى خاصة بتلك المنظومة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لتوصيلها إلى اكبر قدر ممكن من الشباب والمواطنين، بالإضافة إلى الاتفاق مع شركات المحمول لتنظيم حملة لنفس الغرض.

وأوضحت الوزيرة أنه سيتم خلال أسبوع تنظيم ندوات وحملات توعية بمراكز الشباب والجامعات بأهمية تلك المنظومة وضرورة اتباعها والعمل على إنجاحها لما ستساهم فيه من توفير فرص عمل كريمة للشباب .. لافتة إلى أن تلك المنظومة تعتمد على الاستفادة القصوى من المخلفات حيث سيتم استغلال المخلفات العضوية "بقايا الطعام"في العديد من المشروعات منها عمل سماد عضوي ذو جودة متميزة، أو مشروعات توليد طاقة بينما يتم استغلال المخلفات غير العضوية في خلق وظائف " 7-8 وظائف للطن" .

وقالت وزيرة الدولة لشئون البيئة في ختام تصريحها إنه تم حاليا تسكين الشركات الشبابية التي تم تأسيسها على الأحياء التي تم تقسيمها إلى مربعات صغيرة لأن الشباب هم الأساس في هذه المنظومة بجانب الدور الهام الذي سيؤديه جامعو القمامة.