الفتح | شاشة تعمل باللمس إحدى مزايا "ماك برو" العديدة

شاشة تعمل باللمس إحدى مزايا "ماك برو" العديدة

كتــبه : حسام عماد

أرشيفية
تعتزم أبل إجراء تغييرات كبيرة على جهاز ماك برو، ومن ضمن هذه التغيرات استبدال لوحة المفاتيح بشاشة تعمل باللمس، وسيكون هناك تطويرات في مجال الشاشة التي ستعمل بتقنية "أوليد" التي توفر سطوعا أكبر مقارنة بتقنية "إل سي دي".


كشفت شركة أبل عملاق الصناعات التكنولوجية عن تغيرات كبيرة سوف يشهدها الكومبيوتر المحمول من طراز ماك بوك، وذكرت مجلة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية أن التغيير الأكبر سيكون من نصيب لوحة المفاتيح التقليدية، التي سوف تستبدل بلوحة مفاتيح ضوئية تعمل باللمس، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تستبدل فيها لوحة المفاتيح التقليدية بأخرى ضوئية في عالم الكومبيوترات المحمولة، ولم تكشف الشركة متى سوف تطرح هذا الجهاز للأسواق، إلا أن مراقبون يرون أن هذا قد يكون متزامنا مع إصدار جهاز الايفون 7 الجديد.


وكتبت مجلة شتيرن الألمانية أن شهر سبتمبر القادم قد يكون موعدا لإطلاق الشركة لماك برو انسايدر الجديد، ليكون متزامنا مع موعد إطلاق ايفون7.


وأكدت المجلة أن لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس لن تكون الميزة الوحيدة للماك برو الجديد، بل أن الجهاز سوف يشمل تغييرات كبيرة، مقارنة بما سبقه من أجهزة من نفس السلسلة، حيث سيكون تصميم الجهاز أكثر نحافة وذلك عبر تطويرات USB-C.