هيئة الاستثمار: الحكومة تستهدف جذب 10 مليارات دولار

  • 62
أرشيفية

كشف محمد خضير، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، عن استهداف الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 10 مليارات دولار خلال العام الجارى، مشيراً إلى أن حجم الاستثمارات اللبنانية في مصر بلغت 1.2 مليار دولار.


وقال «خضير»، خلال لقاء نظمته جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، الأربعاء: «تعد لبنان المستثمر رقم 13 في مصر بشأن حجم الاستثمارات»، لافتا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد زيادة في تلك الاستثمارات، حال تنمية الشراكة الاستثمارية بين البلدين.

 

وأوضح «خضير» أن السوق المصرية تضم العديد من الفرص الاستثمارية، ودعا المستثمرين الأعضاء بالجمعية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات، وأشار إلى توقع وزارة الاستثمار ارتفاع صافى الاستثمارات الأجنبية في مصر خلال العام الجارى إلى 7 مليارات دولار، مقارنة بـ 6.4 مليار دولار، خلال العام الماضى.

 

وشدد على اهتمام الحكومة بالقطاع الخاص، وسعيها لزيادة استثماراته لتحقيق معدل النمو المستهدف المقدر بنسبة 5% خلال العام المالى الجارى، متوقعا الوصول بمعدل النمو إلى 7% بحلول العام المالى 2018 /2019.

 

وقال رئيس الهيئة: «مصر مهتمة بالقطاع الخاص؛ باعتباره شريكا أساسيا في التنمية»، مشددا على إصرار الحكومة على تحفيزه وتشجيعه لضخ استثمارات جديدة.