• الرئيسية
  • منوعات
  • "أبل" تعتزم تسجيل براءة اختراع سماعات أذن جديدة تراقب الحالة الصحية واللياقة البدنية لمرتديها

"أبل" تعتزم تسجيل براءة اختراع سماعات أذن جديدة تراقب الحالة الصحية واللياقة البدنية لمرتديها

  • 100
صورة أرشيفية

بدأت شركة "أبل" الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، في الاهتمام بشكل أكبر بقطاع الصحة واللياقة البدنية لمستخدمي هواتفها الذكية "آي فون"، حيث ظهر ذلك جليا في خطوتها الأخيرة لتسجيل براءة اختراع جديدة لأنظمة مراقبة رياضية موجودة داخل سماعات الأذن.

وأوضحت "أبل"، في طلبها لتسجيل براءة الاختراع الجديدة الذي تقدمت به لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي مؤخرا، كيف ستستخدم مجسات موضوعة داخل زوج من سماعات الأذن لتعقب أنشطة الجسم المختلفة لمرتديها، مثل درحة حرارة الجسم ومستويات التنفس ومعدل ضربات القلب.

وكانت الشركة قد تقدمت بتسجيل براءة الاختراع هذه في عام 2007، لكنها أعادت كتابته مرة أخرى مؤخرا، وهو ما يظهر أن "أبل" بدأت في الاهتمام بقطاع الصحة واللياقة البدنية مرة أخرى.

وفي حين سيتم جمع البيانات من خلال الاحتكاك بجلد المستخدم، تشتمل براءة الاختراع الجديدة أيضا على الأقل جهاز تسارع واحد مضبوط لاكتشاف حركات المستخدم وإيماءاته، وتلك خاصية يمكن دمجها لاحقا في أنظمة التحكم للتحكم في تشغيل الأغاني وإيقافها وحتى تغيير مستوى الصوت على الأجهزة المتصلة من خلال استخدام بعض حركات الرأس.

وتأتي براءة الاختراع الجديدة في أعقاب تقرير يزعم أن تحديث نظام "أبل" التشغيلي "آي أوه إس 8" سوف يركز أيضا على تعقب الحالة الصحية واللياقة البدنية للمستخدم، واستغلال قدرات تعقب الحركة لمعالج "إم7" داخل هواتف "آي فون" الذكية.

وقد تمهد مثل تلك الخطط الطريق أمام منتج "أبل" القادم "آي ووتش" الذي سرت حوله الشائعات منذ فترة طويلة، والذي يقال إنه سيحتوي على مجسات لتعقب الحالة الصحية لمرتديه.