• الرئيسية
  • الأخبار
  • "المصريين الأحرار": رهان أمريكا على الإخوان كان خاسرًا .. وزيارة السيسي لروسيا تخلق نوعًا من التوازن

"المصريين الأحرار": رهان أمريكا على الإخوان كان خاسرًا .. وزيارة السيسي لروسيا تخلق نوعًا من التوازن

  • 88
الدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار

قال الدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار, إن الاندماج مع حزب الجبهة والذى تم فى 21 ديسمبر الماضى يعتبر اندماجا تاريخيا فى مسار الحياة الحزبية، وإن المصريين الأحرار الآن بصدد تكوين جمعية عمومية لإنجاح هذة التجربة، وجميع كوادره تعمل لتجنب أى مشاكل قد تعوق أهداف الحزب فى المستقبل سواء كانت تنظيمية أو لوجيستية.

وأكد سعيد, عبر صفحة الحزب على موقع التواصل "فيس بوك", أن المسار الديمقراطى لم يكن واضحا خلال حكم الإخوان، وأن الرؤيا باتت أوضح بعد 30 يونيو؛ حيث أصبحت هناك خارطة طريق تنفذ بدقة، وأشار إلى أن التنظيمات الإرهابية تشكل عائقا كبيرا فى تقدم العملية الديمقراطية؛ فهى تضع الكثير من المعوقات أمام الانتهاء من تنفيذ خارطة الطريق.

وأضاف، أن ما تشهده مصر الآن من عمليات إرهابية أخطر مما شاهدناه فى التسعينات؛ حيث إنها تستهدف الشعب والجيش والشرطة، وأخيرا السياحة، وأن العمل الإجرامى الذى استهدف السياح فى طابا ليس الهدف منه سوى النيل من مصر وهدمها.

وتعليقا على الانتخابات الرئاسية ومرشحيها، قال إننا حتى الآن فى مرحلة المرشح المحتمل التى عشنا فيها شهورا طويلة فى الانتخابات الرئاسية السابقة، فالعبرة لدينا هو تقدم المرشح فعليا بأوراق ترشحه إلى اللجنة العليا للانتخابات, وحينها سنحدد موقفنا وفقا لما يقرره الحزب بناء على دراسته لجميع المرشحين، وبما يتوافق مع مبادئه واتجاهاته.