برهامي: لم أتهم أيمن نور بالتآمر على تقسيم مصر

  • 66
الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية

أكد الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، أنه لم يتهم أيمن نور بأنه يتآمر على تقسيم مصر، وأنه رأس المشروع الشيعي الإيراني في مصر، مشيرا إلى أن هذه تصريحات محرفة.

وأشار برهامي إلى أنه كان يجيب على سؤال عن بعض الشبهات التي أثيرت من بعض النوبيين حول وجود مخططات أجنبية لفصل النوبة عن مصر والسودان، موضحا أن الإجابة كانت بأن هناك بعض القيادات التي تتكلم في هذا وبعضهم يتكلم في خطابه بلوثة شيعية واضحة، مثل الحديث عن الأئمة الاثنى عشر الشيعيين، مشيرا إلي أن هذه القيادات علي صلة بالدكتور أيمن نور وتعرفنا عليهم من خلاله.

وأضاف، وصلتنا معلومات بإقامة دورات لأفراد من حزب الغد في لبنان برعاية حزب الله، كما أن هناك صلات قوية بين أيمن نور وحزب الله، إضافة إلي معارضته الشديدة أثناء لجنة المائة لدستور 2012 لعبارة أهل السنة والجماعة في الدستور، إضافة إلي دفاعه الشديد عن الشيعة، إضافة إلي وجود أصوات حالية لدى بعض الأشخاص داخل النوبة وإن كانت مرفوضة من جماهير النوبة تنادي بأن النوبي ليس مصريا أو سودانيا؛ كل هذا آثار قدرا كبيرا من الشبهات .

وتابع، كل هذا يتوافق مع الخرائط الموجودة علي مواقع مختلفة لتقسيمات الشرق الأوسط الجديد، بوجود دولة نوبية جنوب مصر وشمال السودان، مشيرا إلى أن لقاءه مع النادي النوبي كان إيجابيا للغاية، مؤكدين له رفضهم لهذه الأصوات وأنها ليس لها وجود في الحقيقة، وهو ما لمسه خلال زيارته المتكررة للمنطقة، مؤكدا ثقته بتدين جماهير النوبة ووطنيتهم وتضحيتهم من أجل هذه البلاد.

وأضاف برهامي، كل هذا جعل لدينا تساؤلات وشبهات لا بد من وضعها في الاعتبار مع وصول بعض المعلومات لدينا تؤكد وجود تشيع في أسوان والأقصر، وقد تزامن مع وصول الأفواج السياحية الإيرانية لهذه المحافظات إبان حكم الدكتور محمد مرسي.

وأشار برهامي إلي الدور الخطير الذي تلعبه إيران وحلفاؤها من الشيعة في اليمن لتقسيمها والسعي لوجود دولة شيعية في شمال اليمن وجنوب السعودية، من خلال تنظيم الحوثيين الذي تلقي دعما هائلا من إيران ماديا وعسكريا؛ مما شكّل لهم تفوقا نوعيا علي كل القبائل المحيطة به، بل والجيش اليمني نفسه، كما أنه لا يخفي الدور الذي قامت به إيران وحلفاؤها بالعراق في تقسيمه إلي مناطق نفوذ من خلال عمليات تطهير عرقي في البصرة وجنوب العراق تمهيدا لتقسيمها بالكلية.

وأَضاف، لا يخفى الدور الذي تقوم به إيران وحزب الله والشيعة في سوريا، بما ذلك دعم الجماعات المنحرفة مثل ما يسمي بـ"جيش الدولة الإسلامية" في العراق، والشام "داعش" التي تمارس أفظع أنواع المجازر ضد المقاومة السورية لصالح نظام بشار، كما أن هناك أصابع خفية لهم في بعض مناطق سيناء.
وأضاف برهامي، أود التنبيه على أن أيمن نور وكل من معه ألا يحسنوا الظن بهؤلاء الشيعة فلهم مخططات في تقسيم مصر.