عاجل

"التعليم" تدشن المشروع القومي للقراءة لطلاب المدارس

  • 67
أرشيفية

قال هشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، إن الإدارة العامة للمكتبات تقوم حاليًا بتنفيذ المشروع القومي للقراءة لطلاب المدارس، الذي يتم في إطار مسابقة تنقسم إلى ثلاث مراحل: المرحلة الأولى تشمل قراءة 10 كتب وتتم التصفية على مستوى الإدارة التعليمية، والمرحلة الثانية تشمل قراءة 10 كتب أخرى، وتتم التصفية على مستوى المديرية التعليمية في كتب المرحلتين وعددها 20 كتابًا.

 

وأضاف السنجري أن المرحلة الثالثة تشمل قراءة 5 كتب أخرى، وتتم التصفية على مستوى الجمهورية في جميع الكتب، وعددها 25 كتابًا، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى بدأت خلال منتصف شهر يوليو عام 2016، كما تعقد المرحلة النهائية خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر 2016.

وأوضح، أن شروط الاشتراك في المسابقة: هي أن يختار الطالب الكتب في كافة فروع المعرفة، ويقرأ الكتاب قراءة متأنية، ويلخصه وفق معايير محددة.

كما أكد أن الفئات المستهدفة هي طلاب المدارس الابتدائية، والإعدادية، والثانوية العامة، والفنية، حيث تقوم المدارس بترشيح الطلاب الذين انتهوا من قراءة هذه الكتب وإرسال أسمائهم إلى توجيه المكتبات بالإدارة التعليمية.

وأضاف السنجري: إن جوائز المسابقة تشمل شهادات تقدير، وجوائز مالية للطلاب الفائزين وأخصائي المكتبات الفائز أحد طلابهم بالمراكز الخمس الأولى.