الانتهاء من المرحلة الاولى من مشروع رفع كفاءة شارع المعز

  • 100
الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار

تسلمت اللجنة الأثرية الهندسية التي شكلها وزير الدولة لشئون الآثار الدكتور محمد إبراهيم اليوم الأحد, أعمال المرحلة الأولى من مشروع رفع كفاءة شارع المعز لدين الله الفاطمي والتي قامت بها إحدي الشركات المتخصصة تحت إشراف خبراء وزارة الآثار.

وصرح وزير الآثار بان المشروع يتضمن ثلاث مراحل تشمل المرحلة الأولي الأعمال الاعتيادية الخاصة بالواجهات ، والثانية إصلاح البوابات الإلكترونية، أما المرحلة الثالثة والأخيرة خاصة بإعادة تشغيل الإضاءة المتخصصة للشارع.

وأشار إلى الانتهاء من المرحلة الأولى والتي تضمنت دهانات واجهات المحلات والأبواب والرفارف الخشبية على الواجهات، واستبدال التالف من الأرضيات البازلتية والجرانيتية، وإعادة تأهيل صدادات الحماية أمام الآثار، وتفعيل المنظومة التأمينية من أكشاك للحراسة والتأمين، وتخصيص أماكن وسلال للقمامة والمخلفات لسهولة تجميعها والتخلص منها للمحافظة على نظافة الشارع وحماية المنطقة المحيطة من خلال أحد الشركات المتخصصة في النظافة.

ومن جانبه، قال مدير مشروع تطوير القاهرة التاريخية محمد عبد العزيز إن أعمال المرحلة الثانية من مشروع رفع كفاءة شارع المعز بدأت منذ أسبوعين وتشمل صيانة وتركيب البوابات الإلكترونية لغلق الشارع ، لافتا الى انه تم فك التالف من البوابات تمهيداً لبدء التركيب وغلق الشارع مرحلياً أمام حركة السيارات وجعله للمشاة فقط ، والتي سوف تنتهى الأسبوع القادم بالتنسيق الكامل مع شرطة السياحة والآثار وقسم شرطة الجمالية ومحافظة القاهرة وتخصيص أوقات لدخول السيارات لنقل البضائع داخل المنطقة.

وأضاف: أن المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع والتي تشمل إعادة الإضاءة المتخصصة للشارع فيجري الآن إتمام توقيع العقود الخاصة بها بعد ما انتهت جميع الإجراءات الإدارية في هذا الشأن على أن يتم بدء العمل فعلياً خلال الفترة القادمة.