رئيس جامعة القاهرة يعتمد مليون و850 ألف جنيه من "التكافل الاجتماعي" للطلاب

  • 58
أرشيفية

اعتمد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، الدعم المالي المخصص من صندوق التكافل الاجتماعي المركزي بالجامعة، لتوفير احتياجات الرعاية الاجتماعية للطلاب في العام الجامعي الجديد 2016/2017.


ودعا نصار إلى ضرورة تعريف الطلاب في الكليات المختلفة بدور الصندوق في توفير المساعدات للطلاب ذوي الظروف الاقتصادية والاجتماعية لسداد رسوم دراسية أو شراء الكتب، بجانب توفير مساهمات الرعاية الصحية لمتحدي الإعاقة وحالات الأمراض المزمنة بين الطلاب من خلال دعم احتياجات مستشفى الطلبة لمستلزمات العلاج اللازمة.


وأكد نصار أهمية دور الصندوق في الرعاية الاجتماعية للطلاب غير القادرين لتعزيز فرص التكافؤ بين جميع الطلاب من خلال قواعد واضحة وإجراءات بسيطة.


ومن جانبه، أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب أنه تقرر تخصيص مليون و850 ألف جنيه من صندوق التكافل الاجتماعي المركزي بالجامعة، لتشمل سداد رسوم دراسية للطلاب غير القادرين في العام الجامعي 2016/2017 وشراء أجهزة تعويضية لذوي الإعاقة ودعم صناديق التكافل الاجتماعي بالكليات، بجانب تخصيص 4 ملايين جنيه لدعم مستشفى الطلبة خلال العام الجامعي 2016/2017 لتوفير المستلزمات العلاجية للطلاب ومتابعة حالات الأمراض المزمنة.


وقال نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب إن الصندوق سدد خلال العام الجامعي 2015/2016  رسوم دراسية للطلاب، بلغت مليون و4480 جنيهًا استفاد منها نحو 8 آلاف طالب وطالبة، وشراء أجهزة تعويضية لعدد من الطلاب من متحدي الإعاقة بنحو 147 ألف و533 جنيهًا، بالإضافة إلى سداد رسوم المدينة الجامعية لعدد من الطلاب بلغت 64 ألفا و719 جنيهًا، فيما قدم الصندوق دعمًا لمستشفى الطلاب بلغ 3 ملايين و250 ألف لشراء المستلزمات الطبية والعلاجية للطلاب.


وأشار إلى أن صندوق التكافل الاجتماعي المركزي بجامعة القاهرة، الذي أنشأ منذ عدة أعوام، تعتمد إيراداته من إيجارات البنوك ومنافذ البيع بالحرم الجامعي.