• الرئيسية
  • الأخبار
  • داعية بالأزهر: ارتداء الفتاة لـ "البنطلون المبلول" حرام شرعًا.. ويتساءل..أين الأباء والأمهات من هذه الملابس الخليعة؟

داعية بالأزهر: ارتداء الفتاة لـ "البنطلون المبلول" حرام شرعًا.. ويتساءل..أين الأباء والأمهات من هذه الملابس الخليعة؟

  • 84
محمد وهدان الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف

أكد الدكتور محمد وهدان الداعية الإسلامي ومن أساتذة الأزهر الشريف أن المجتمع المصري يعيش حاليا أزمة مخزية وهي التقليد الأعمى للغرب خاصة في ملابس الشباب والفتيات رغم اننا مجتمع مسلم له قيمه ومبادئه الراسخة لافتا الى ان الشرع الحنيف حدد شكل وطول هذه الملابس بحيث لا توصف ولا تشف ولا تظهر العورة .

وأضاف "وهدان"، خلال برنامج " منهج حياة " المذاع على فضائية العاصمة أثناء مداخلة هاتفية لمتصل يطلب فيها بإصدار فتوى تحرم ارتداء الفتاة "البنطلون المبلول" المتواجد حاليا بالأسواق؟ قائلا : أن سيدة أتت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي قدميها خلخال، وعند دخولها عليه حدث صوت من الخلخال فلفت أنظار الرجال، وفي هذه اللحظة أُعلِنت حالة الطوارئ ونزل سيدنا جبريل على النبي من العرش إلى الأرض، بسبب صوت خلخال وليس بنطلون استرتش أو تي شيرت ضيق أو قصير، وقال يا رسول الله: السلام يقرئك السلام، وقرأ قوله تعالى: ( وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ).

وتابع "وهدان" متسائلا: لو كان جبريل عليه السلام يهبط إلى الأرض حتى الآن فكم مرة سيهبط بسبب البنطلون الجينز الضيق أو الإسترتش؟! فأين الأباء والأمهات من هذه الملابس الخليعة؟!! وكيف يسمحون لبناتهن أن ينزلن من البيوت بهذا الشكل الذي يفتن الشباب ويثير المعاصي والفتن بين أفراد المجتمع؟!!.