اليوم.. إعلان إجراءات انتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية

  • 90
أرشيفية

أعلنت نقابة الصحفيين، إجراءات انتخابات النقابة الفرعية بالاسكندرية، موضحة أنه يبدأ فتح باب التسجيل فى الجمعية العمومية و التصويت لانتخاب رئيس النقابة الفرعية والتجديد النصفى للاعضاء، في الحادية عشرة صباح الأربعاء (21/ 9/ 2016)، وينتهى في تمام الساعة الخامسة مساء.

 

وفي حالة اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية، وهو (50% +1)، تبدأ اللجنة المشرفة على الانتخابات فرز الأصوات مباشرة.وإذا لم يكتمل النصاب القانوني، تؤجل الانتخابات إلى يوم الأربعاء (5/ 10/ 2016)، ويكون النصاب في هذه الحالة بحضور (25%).

 

وأوضحت النقابة فى بيانها الصادر اليوم انه في حالة عدم حصول أى مرشح على منصب رئيس النقابة الفرعية، على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للناخبين تجرى الإعادة بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات، وذلك من الساعة السادسة وحتى الثامنة من مساء نفس اليوم .

 

واشارت إلى ان فى حالة تساوى الأصوات بين أكثر من مرشح لعضوية المجلس، تجرى قرعة علنية بين الحاصلين على الأصوات المتساوية، وفقاً لنص المادة (38) من قانون النقابة (رقم 76 لسنة 1970).

 

وشدد البيان على أنه إذا وجد داخل مقر النقابة من لم يتمكن من التصويت عند الساعة الخامسة، يبقى الباب مفتوحا ً حتى انتهاء تصويت جميع المتواجدين بمقر الانتخاب.

 

 ونوهت النقابة إلى ان أي إضافة أو إشارة فى ورقة الانتخاب يبطل الصوت ، ويختار الناخب أسما واحداً من بين المرشحين لمنصب رئيس النقابة الفرعية، وثلاثة أسماء فقط لعضوية المجلس، ويجب كتابة اسم كل منهم ثنائيا على الاقل، وبخلاف ذلك يبطل الصوت.

 

 كما شددت على أن سداد الاشتراك للزملاء الأعضاء لعام ( 2016 ) مستمر أثناء انعقاد الجمعية.