وزير التربية والتعليم يكشف حقيقة إلغاء الـ"ميد تيرم"

  • 49
أرشيفية

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، أنه لم يصدر قرارا بإلغاء امتحان الـ"ميد تيرم"، مضيفًا أنة في أثناء انعقاد اجتماع ما قبل التعليم الجامعي، تم عرض موضوع التقويم الشامل، من خلال أحد حضور الاجتماع، والذي لاقى استحسان من الحضور، ولكنة لم يتم إدراجة في جدول أعمال المحضر، مشيرًا إلى أنة طالب من مركز إعلام الوزارة عرض الفكرة على موقع الوزارة من أجل الحصول على أراء المتخصصين.


وأضاف الوزير، أن قانون التعليم هو المتحكم في موضوع غياب طلاب الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن قانون التعليم ينص على أن يحق للطالب دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني، إذا حضر 85% من نسبة الحضور.

 


وتابع الوزير: "ولى الأمر اللى مش عايز يدخل ابنة المدرسة، يحوله منازل، ويترك مكان لطالب عايز يتعلم"، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق الغياب الالكتروني من بداية العام الدراسي الجديد.


وقال إن موضوع الغش تطور إلى الغش الالكتروني، من خاتم فضة، وسماعات أذن، ونظارات شمس، وكروت الفيزا كارت، لافتا إلى أن العصا الالكترونية التي يتم التفتيش بها لا تستطيع اكتشاف تلك الأجهزة البلاستيكية.


 وأضاف الوزير أن الطالب الذي يقوم بتركيب سماعة أذن كوسيلة غش، شارك في اكتمال جريمته الطبيب الذي يقوم بتركيبها، وولى الأمر الذي يذهب مع الطالب إلى الطبيب.


 وأكد الوزير أن الدروس الخصوصية التي تتم داخل مراكز الدروس الجماعية أو المدارس، ليست بالعملية التربوية، مشيرا إلى أن المجموعات المدرسية التي سيتم استخدامها في المدارس، يحق للطالب أن يأخذ أي درس داخل أي مدرسة حكومية من خلال أي مدرس.


 وأضاف الوزير أنه تم إداراج 8500 فصل دراسي جديد، مشيرًا إلى أن العام الدراسي الجديد سيتم إدخال 22 ألف فصل، مضيفًا أن 33 مدرسة حديثة جارى تنفيذه في بني سويف، وتم تنفيذ 17 مدرسة دخلت الخدمة العام الحالي.