سكرتير عام محافظة سوهاج يلتقي بممثلى شركة "ايدج" تكنولوجى للابحاث والتطوير

  • 88
صورة أرشيفية

التقى المهندس علاء يس، سكرتير عام محافظة سوهاج، اليوم، نيابة عن اللواء، محمود عتيق، محافظ سوهاج، بممثلى شركة "ايدج" تكنولوجى للابحاث والتطوير وشركة "هكتار" للانشاءات، وهى الشركة القائمة باعمال التنفيذ والتسويق لجهاز "أومونتو سيستيم"، وذلك لعرض تصور لاستخدام الجهاز فى المحافظة، بحضور رؤساء المراكز والاحياء بمحافظة سوهاج.

وصرح غريب سلطان، رئيس مجلس إدارة شركة "هكتار"، بأن الجهاز الجديد يستطيع التحكم في شبكات الإنارة على مستوى المحافظة، من خلال اتصاله بشبكة الانترنت، وعمل غرف تحكم مركزية للمتابعة والتشغيل والصيانة، كما يساعد الجهاز على التحول التكنولوجى في كل شبكات الإنارة بالمحافظة دون التغيير في البنية التحتية، للشبكات مما يسهل اكتشاف الاعطال وسرعة اصلاحها، بالإضافة للوصول إلى نسب ترشيد للطاقة من 20 الى 50% والحماية من الحرائق وسرقات التيار .

ومن جانبه، قال محمد سلامة، مدير قسم المشروعات بشركة "ايدج "تكنولوجى ، إن الجهاز يعد أول اختراع مصرى تكنولوجى يتحكم فى الطاقة الكهربائية ويفوق نظيره الأجنبى في المواصفات وحاصل على براءة اختراع .

واضاف، أن تنفيذ المشروع في محافظات القاهرة والجيزة وعدد من الدول، منها السعودية وسوريا، كما تدرس السودان الآن تطبيق التجربة . وقد عمل تجربة على الجهاز في حي شرق بسوهاج،اظهرت توفير الطاقة الكهربائية بنسبة 29% .

وقد قرر المهندس علاء يس، سكرتير عام المحافظة، أن يشكل كل مركز وحى فريق عمل؛ لدراسة كافة جوانب المنظومة ومتطلباتها الاقتصادية والعائد منها واجراء تجارب بكل مركز تمهيدا لتطبيقها بمحافظة سوهاج .