• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير التعليم العالي يشهد تدشيـن مبادرة "بنحبك يا مصر" في أول أيام العام الدراسي

وزير التعليم العالي يشهد تدشيـن مبادرة "بنحبك يا مصر" في أول أيام العام الدراسي

  • 124
أرشيفية

في إطار فعاليات بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات المصرية، قام الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة لجامعة بنها قام خلالها بتفقد انتظام الدراسة داخل الجامعة.

وخلال لقاء مفتوح مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجه الشيحي التهنئة لجميع طلاب مصر والمجتمع الجامعي في الجامعات المصرية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، داعيا الطلاب للحفاظ على منشآت الجامعة ومقدراتها والبعد عن ممارسة أي نشاط سياسي أو حزبي داخل الجامعة.

وعبر الوزير للطلاب عن سعادته بالاستقبال الطلابي الحافل، مؤكدا أن هناك إرادة سياسية للبناء وتحقيق نهضة تنموية قائمة على العلم، وشهد كذلك تدشين مباردة بنحبك يا مصر التي تقوم على زيادة الانتماء الوطني بين الطلاب.

 

وأضاف الشيحي أن الشباب سيكون محور البناء والتنمية خلال الفترة القادمة لذلك عليهم أن يتسلحوا بالعلم والمعرفة لخدمة المصالح العليا للبلاد.

وأكد الوزير على أهمية تقديم تعليم راقٍ ومتطور للطلاب وتحديث المناهج الدراسية وأساليب التعلم؛ وذلك من أجل تحسين المنظومة التعليمية في البلاد، وأوضح بالقول إذا كنا جادين في صناعة مجتمع متطور ومتحضر فعلينا الاهتمام بمخرجات منظومة التعليم العالي.

شدد الشيحي على  أنه لا مساس بمجانية التعليم في مصر، مؤكدا في الوقت نفسه أن هناك توسعاً ملموساً في إتاحة التعليم الجامعي لأكبر شريحة ممكنة من الطلاب بما يخدم احتياجات سوق العمل وإمداده بخريجين متميزين.

ووجه الوزير الطلاب بتحسين مهاراتهم الذاتية والاستفادة من وجودهم في الجامعة في تحسين مهارات التواصل لديهم، داعيا كل طالب أن يكون قدوة لمجتمعه، وأن يحترم القيم الجامعية وان يحافظ على ما تمتلكه من مقدرات تخدم الطلاب، وأشار أن تواجده في بداية اليوم الدراسي في جامعة بنها لإيصال رسالة مفادها أن الجامعات الاقليمية تحتل أهمية لدى الوزارة مؤكدا أن الأيام المقبلة ستشهد زيارات ميدانية لجميع الجامعات في أنحاء القطر المصري بما فيها الجامعات في المناطق النائية، وذلك للتعرف على احتياجات تلك الجامعات والاستماع للمواطنين والمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية،علاوة على متابعة أعمال الإنشاءات والمباني الجديدة في تلك الجامعات.

وأشاد الشيحي خلال لقائه مع مجلس جامعة بنها بالمستوى المتميز للجامعة داعيا السادة العمداء لبذل المزيد من الجهد من أجل تحسين مستوى التعليم بها.