تحذيرات من انفجار غسالات "سامسونج" بعد بطاريات هاتف نوت7

  • 131
غسالات

أصدرت شركة "سامسونج" بيانا حذرت فيه عملائها من الغسالات التى تنتجها، مشيرة إلى أن الاهتزازات غير الطبيعية فى الغسالة من الممكن أن تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات ومن الممكن أن تؤدى لإصابات خطيرة، وطلبت اتباع عدد من إجراءات السلامة عند استخدامها.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن "لجنة سلامة المنتجات" حذرت المستهلكين من مخاطر غسالات "سامسونج" بعد تلقيها العديد من شكاوى المستخدمين والتى تفيد بانفجار غسالاتهم؛ وأوضحت اللجنة أن بعض الغسالات التى تم انتاجها خلال الفترة ما بين مارس 2011 إلى أبريل 2016 تعانى من تلك المشكلة، الأمر الذى يجعلها تشكل خطرا على المستخدمين.

وقالت شركة "سامسونج" فى بيان على موقعها الرسمى إن غسالاتها تواجه فى حالات نادرة اهتزازات غير طبيعية يمكن أن تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات وذلك عند غسل الفراش أو المواد المقاومة للماء"، وطالبت عملائها باستخدام خاصية "الغسل بأقل سرعة" عند غسل مثل تلك الأغراض.

وتواجه شركة "سامسونج" دعوى قضائية فى ولاية "نيو جيرسى" الأمريكية إثر انفجار غسالة "سامسونج" فى منزل أحد المستخدمين؛ وتجرى الشركة حاليا محادثات مع لجنة سلامة المنتجات فى محاولة للتوصل إلى حل للمشكلة.

ويشار إلى أن تلك المشكلة تأتى بعد وقت قصير من قيام "سامسونج" بسحب هاتفها "جالاكسى نوت 7" من الأسواق بعد انتشار تقارير إخبارية عن انفجار بطاريات بعض الهواتف أثناء الشحن، الأمر الذى كبد الشركة خسائر تقدر بمليارات الدولارات.