عاجل

رئيس "النواب"يطالب روسيا بإزالة عقبات تصدير الحاصلات المصرية

  • 40
علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، عمق العلاقات المصرية الروسية التي تمتد تاريخيًا منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر ولم تنقطع حتى الآن، مشيرًا إلى مواقف روسيا والرئيس بوتين الداعمة لمصر.


وطالب رئيس مجلس النواب -خلال لقائه بمكتبه، ظهر اليوم الثلاثاء، مع إلياس أوما خانوف نائب رئيس المجلس الفيدرالي الروسى والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا- بالتنسيق بين لجنة الزراعة فى مصر وروسيا لإزالة بعض العقبات القائمة فى مجال تصدير الحاصلات الزراعية المصرية لروسيا وخاصة محصول البطاطس.


وأكد أهمية التنسيق البرلمانى بين البلدين خلال اجتماع البرلمان الدولى فى جنيف ولا سيما موضوع التدخل فى الشئون الداخلية للدول ومحاولة تغيير النظم القائمة بالقوة، مشيرا إلى ضرورة تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين عن طريق إنشاء لجان صداقة.


وشدد على ضرورة مشاركة وفد برلمان روسيا فى الاحتفالية التى ستقام فى شرم الشيخ 9 أكتوبر الجاري بمناسبة مرور 150 عامًا على بدء الحياة البرلمانية المصرية.


بدوره، قدم نائب رئيس المجلس الفيدرالي الروسي إلياس أوما خانوف التهنئة لمجلس النواب بمرور 150 سنة على بدء الحياة النيابية، مؤكدا تمنياته بأن تشارك مصر في الجمعية البرلمانية لمنظمة الدول المستقلة كمراقب، حيث ستقدم روسيا الدعم الكامل للجانب المصري للمشاركة.


كما دعا خانوف لمشاركة الشباب المصري في مهرجان الشباب الذي ستقيمه روسيا ويشارك فيه حوالي 120 ألف شاب من أكثر من 190 دولة.