رئيس أكاديمية البحث العلمي: "مارس" شهر العلم في المجتمع المصري

  • 108
أكاديمية البحث العلمي والتكنولوحيا

ينطلق بعد غد السبت ، شهر العلوم المصري الذي تنظمه لأول مرة في مصر أكاديمية البحث العلمى والتكنولوحيا بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجمعية مصر المحروسة ومكتبة الإسكندرية؛ لتنمية الوعى المجتمعى نحو دور العلم فى رقي المجتمع من خلال تنظيم أنشطة الثقافة العلمية للجمهور، والفعاليات المتخصصة للباحثين وطلاب المدارس والجامعات.

يفتتح فعاليات شهر العلوم المصري الدكتور فاروق الباز بقاعة ايوارت بمقر الجامعة الأمريكية بالتحرير ، ويسبق حفل الافتتاح معرض حول الأنشطة المقدمة خلال الشهر.

وقال الدكتور محمود صقر القائم بأعمال رئيس الأكاديمية فى تصريح له اليوم الخميس ، إن شهر العلم المصرى الذى يبدأ من أول شهر مارس القادم ، هو مبادرة لعقد احتفالية سنوية للعلم في مصر تهدف إلى زيادة الوعى المجتمعى نحو دور العلم و تأثيره فى رقي المجتمع وتقدم الوطن، من خلال أنشطة الثقافة العلمية للجمهور والفعاليات المتخصصة للباحثين وطلاب المدارس والجامعات.

وأضاف أن تلك الفعاليات تهدف إلى تعزيز الجهود المبذولة فى تنظيم مهرجانات الثقافة العلمية في مصر والتنسيق فيما بينها وتوسيع قاعدة المستفيدين من الأنشطة المتاحة، وتشجيع الكيانات من خارج القاهرة والإسكندرية لتنظيم أنشطة واحتفاليات علمية موازية ، وتجتمع الجهات المشاركة في حفل افتتاح وختامى موحد.

ومن جانبه ، أوضح أحمد السيد المشرف على وحدة الوسائط المتعددة والتعليم الإبداعى للعلوم بالأكاديمية، أنه من المقرر أن يشارك فى تلك الفعاليات على مدى شهر مارس القادم ، أكثر من 50 جهة تشمل الجامعات ومراكز الأبحاث والمكتبات العامة ومراكز الثقافة من مختلف المحافظات.

وأشار إلى أن أنشطة شهر العلوم المصري تضم أكثر من 220 فعالية من أبرزها عروض سينما العلوم ثلاثية الأبعاد التي تقدمها أكاديمية البحث العلمي وعروض ومسابقات الفن والعلم والرصد الفلكي لمهرجان القاهرة للعلوم وندوات ريادة الأعمال لمؤسسة نهضة المحروسة ومهرجان مصر للعلوم.