• الرئيسية
  • الأخبار
  • اجتماع للجنة المعنية بإصلاح وتطوير الجامعة العربية لإعداد تقرير "إنجاز مرحلي" لقمة الكويت

اجتماع للجنة المعنية بإصلاح وتطوير الجامعة العربية لإعداد تقرير "إنجاز مرحلي" لقمة الكويت

  • 106
الجامعة العربية

تعقد اللجنة العربية، المعنية بإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية، اجتماعًا، برئاسة دولة قطر يومي الأحد والإثنين المقبلين، وذلك لمراجعة تقارير فرق العمل الأربعة المنبثقة عن اللجنة؛ لإعداد توصياتها بشأن عملية تطوير منظومة العمل العربي المشترك وإعداد تقرير "إنجاز مرحلي" لرفعه إلى القمة العربية المقبلة في الكويت التي ستعقد يومي 25 و26 مارس المقبل.

وفي سياق متصل، اجتمع اليوم الخميس، فريق العمل الأول الخاص بمراجعة الميثاق وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك.


وكانت فرق العمل الأربعة التي شكلتها اللجنة مفتوحة العضوية لإصلاح وتطوير الجامعة العربية، قد عقدت عدة اجتماعات خلال الفترة الماضية؛ للتعرف على مواقف الدول العربية وملاحظاتها بشأن الدراسة التي أعدها فريق الخبراء المستقلين، برئاسة الأخضر الإبراهيمي، وهي الدراسة التي اعتمدتها القمة العربية الأخيرة في الدوحة.

ومن المقرر، أن تعقد الدول الأطراف والموقعة في مجلس السلم والأمن العربي، اجتماعا يوم الأحد المقبل، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، وذلك لمناقشة المقترحات المتعلقة بتطوير عمل المجلس وتفعيله، تمهيدًا لإعداد تقرير لرفعه للقمة العربية المقبلة في الكويت .