• الرئيسية
  • الأخبار
  • "ترامب" يغازل الهندوس.. ويؤكد:سنرفض دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة حال فوزي بالرئاسة

"ترامب" يغازل الهندوس.. ويؤكد:سنرفض دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة حال فوزي بالرئاسة

  • 116
ترامب

بعد تصريحات ترامب، الطائفية والسيئة ضد المسلمين، أكد في تصريح جديد رفض دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة حال انتخابه رئيساً، ثم عاد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، ليغازل الأميركيين من أصول هندية، وقال أثناء مشاركته في تجمع انتخابي إنه من "عشاق الهندوسية والهند".

وأكد أنه حال انتخابه رئيسًا، فإن الولايات المتحدة ستقف كتفًا إلى كتف مع الهند، وتتشارك معها المعلومات الاستخبارية، لحماية المواطنين، ضد ما سمّاه "الإرهاب الإسلامي المتطرف".

وجاءت كلمة ترامب في حفل خيري أقيم في ولاية نيو جيرسي الأميركية بعنوان "الإنسانية ضد الإرهاب"، بهدف جمع التبرعات لحملة ترامب ودعم طائفة هندوسية نزحت من المنطقة المضطربة على الحدود بين الهند وباكستان في ولاية جامو وكشمير، وكذلك لتقديم المساندة للاجئين الهندوس في بنغلاديش، وفقًا للعربية نت.

وألقى ترامب كلمة استمرت حوالي 13 دقيقة، وصف خلالها الهند بأنها "صديق عظيم" للولايات المتحدة".

ووعد المرشح الجمهوري بتعزيز العلاقات الدبلوماسية والعسكرية مع الهند إذا أصبح رئيسا، وأدان الهجمات الإرهابية على مومباي (2008) وضد البرلمان الهندي (2010)، مشيدا برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ومتعهدا بالتعاون معه.

المفارقة أن موقف ترامب من الهند والهندوسية جاء لينا، مقارنة بتصريحات نارية سابقة استهدف فيها المسلمين، وكذلك المكسيكيون الذين وصفهم بالمجرمين، داعيا إلى بناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك لإيقاف تجارة المخدرات.