قيادات الفلاحين ترحب ببقاء أبو حديد وزيرًا للزراعة

  • 80
دكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة

رحب عدد من قيادات الفلاحين ببقاء دكتور أيمن فريد أبو حديد وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضى، واعتبروا ذلك انتصارا للفلاح الذى قدم له أبو حديد خدمات جديدة وغير مسبوقة خلال الفترة الماضية (على حد قولهم)، ويتوقع منه أن يواصل مسيرة النهوض بالفلاح والزراعة المصرية.

ووصف الحاج رشدى أبو الوفا عرنوط نائب النقيب العام لنقابة الفلاحين للوجه القبلي، وعضو لجنة الخمسين، استمرار الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بالانتصار للفلاح المصري، قائلا ان وزارة الزراعة خلال الفترة التى قضاها أبو حديد تم تعميق دورها فى خدمة الفلاح المصرى، والوزير كان يعمل على خدمة الفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج له، والتيسير عليه وتحسين أوضاعه.

وصرح الحاج أسامة الجحش نقيب عام الفلاحين، ورئيس المجلس العربي للفلاحين العرب، بأن الفلاحين يريدون بقاء الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزيرا للزراعة، ولن يرضوا بغيره بديلا خاصة في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد؛ بناء على ما شهدته الوزراة والفلاحين خلال الفترة الماضية من المجهودات التى قامت بها وزارة الزراعة لصالح الفلاح.

وتقدم النائب تقادم عبد الستار أمين قطاع الصعيد بالنقابة العامة للفلاحين، عضو مجلس الشعب السابق، بالشكر والتقدير للمهندس إبراهيم محلب على ثقته الكبيرة فى تكليف أبو حديد؛ لتأكيد دور الدولة المستمر فى دعم الفلاح المصرى، مشيرا إلى أن أبو حديد استطاع حل أزمة الأسمدة وتوفيرها للمحاصيل الاستراتيجية، بالاضافة إلى تعميق دور بنك التنمية فى خدمة الفلاح المصرى، وأبو حديد كان دائم السعى للتيسير على الفلاحين، والاستماع إلى مشاكلهم.

وأشار إلى أن أهالى وفلاحى الصعيد استقبلوا نبأ تجديد الثقة فى أبو حديد بفرحة كبيرة؛ حيث إنهم لن يقبلوا بديلا عن أبو حديد وزيرا للزراعة ، وخاصة خلال المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد، وبعد الإصلاحات التى أتمها أبو حديد، والمجهودات التى قامت بها الوزارة، والتى فى حاجة إلى استمرار أبو حديد لاستكمالها.

كان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الجديد، قد أكد في لقائه مع وفد النقابة العامة للفلاحين مساء أمس الخميس، أنه أبقى على الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزيرا للزراعة في الحكومة الجديدة، وذلك بعدما أثير في وسائل الإعلام أن هناك مساعٍ لتولي لآخر بدلا منه.