الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة خلال 48 ساعة القادمة

  • 110

أعلنت الهيئة العامة للارصاد الجوية انه من المنتظر إعتبارا من غد "السبت" وحتى بعد غد "الأحد" حدوث ارتفاع ملحوظ ومؤقت فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 6 إلى 7 درجات فوق المعدل الطبيعى لها خلال هذا الوقت من العام .

وأوضحت الهيئة فى بيان صدر اليوم "الجمعة" أن هذه الفترة من السنة هى فترة تقلبات جوية سريعة نظرا لأنها فترة إنتقالية من برودة فصل الشتاء لاعتدال فصل الربيع على مصر.. فمن الممكن مشاهدة الأربع فصول فى فترة وجيزة جدا لا تتعدى 48 ساعة وهذا ما تتوقعة الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية خلال ال 48 ساعة القادمة.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة ستعاود انخفاضها التدريجي اعتبارا من يوم الإثنين القادم بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات يصاحب ذلك نشاط للرياح يؤدى إلى إضطراب فى حركة الملاحة البحرية وسقوط للأمطار على محافظات شمال وجنوب الصعيد والسواحل الشمالية وعلى بعض مناطق من سيناء وذلك بعد غد الأحد على أن يمتد تأثير هذه الأمطار بشكل خفيف على السواحل الشمالية يوم الإثنين على أن توالى درجات الحرارة إنخفاضها يوم الثلاثاء القادم مع إستمرار سقوط الأمطار .

ونصح البيان فى مثل هذه الأجواء بعدم تخفيف الملابس حتى نهاية فصل الشتاء على مصر فى 20مارس القادم .

جدير بالذكر من المنتظر أن تتاثر البلاد بحالة عدم إستقرار فى الأحوال الجوية نهاية هذا الأسبوع ولكن سيتم التحذير والتنويه عنها فى حينه بعد التأكد من أخر إصدارات لخرائط التوزيعات الضغطية.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية انه من خلال دورها وواجبها المنوط إليها دون سواها فى إصدار التحذيرات والبيانات والنشرات الجوية وعلى مسؤليتها لكل السادة المواطنيين ولكافة قطاعات الدولة فى الاوقات المناسبة بعد التأكد والتيقن من مخرجاتها ...لذا طلبت الهيئة من الجميع عدم تصديق الأشاعات التى دأبت بعض المنظمات والوكالات الأجنبية على نشر حالة الطقس السىء والغير مستقر مع المبالغة فيه على جمهورية مصر العربية فى الآونه الأخيرة بشكل متكرر بما له مردود سلبى على السياحة وعلى الأنشطة اليومية للمواطنين والمصالح الحكومية لذا يجب الرجوع فقط للهيئة العامة للأرصاد الجوية للأستفسار عن حالة الطقس.