الصحة: حالة وفاة واحدة و 16 مصابا حصيلة تظاهرات اليوم بالقاهرة

  • 78
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان مساء اليوم الجمعة عن وفاة شخص واحد وإصابة 16 آخرين خلال تظاهرات وتجمعات اليوم بمحافظة القاهرة.

وقالت الوزارة فى بيان صادر عنها منذ قليل، إن حصيلة الإصابات خلال التجمعات اليوم الجمعة، بلغ 16 مصابا في محافظة القاهرة خرج 7 منهم وبقي 9 تحت العلاج والملاحظة.

من ناحية أخرى نفى الدكتور عمرو قنديل وكيل أول وزارة الصحة للطب الوقائي صحة ما تناولته بعض المواقع الإخبارية حول وفاة سيدة من كوم أمبو بأسوان نتيجة أصابتها بفيروس "كورونا"، مشيرا إلى أنها مجرد حالة اشتباه ولم تؤكد حتى الآن، كما أنه تم أخذ عينه من الحالة وإرسالها للمعامل المركزية لتحليلها لمعرفة سبب الوفاة، مجددا التأكيد على خلو مصر من فيروس "كورونا" حتى الآن.

وقال قنديل - فى بيان للوزارة صادر منذ قليل - إن حالة الوفاة لسيده تبلغ من العمر 56 سنة وكانت تؤدي العمرة بالمملكة العربية السعودية منذ أسبوعين، وصلت أسوان أمس الخميس.

وكانت السيدة قد احتجزت بإحدى مستشفيات المدينة المنورة أثناء تأديتها العمرة نتيجة إصابتها بالتهاب رئوي، وبعد أن وصلت أسوان أمس، تم نقلها لإحدى المستشفيات بالمحافظة وتلقت العلاج اللازم، مشيرا إلى أن الحالة تم نقلها إلى مستشفى أسيوط الجامعي بناء على رغبة أهلها وتوفيت فور

وصولها المستشفى.