ننشر ضوابط "الرئاسة" الجديدة في تعامل مجلس الوزراء مع وسائل الإعلام

  • 86
أرشيفية

أصدرت رئاسة الجمهورية، عدد من الضوابط والتعليمات الجديدة الخاصة بكيفية تعامل مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة بالوزارت والهيئات مع وسائل الإعلام خلال الفترة المقبلة، مشددة على استخدام الأسلوب الراقى فى التحدث بالقنوات الفضائية والصحف، من أجل الحفاظ على هيبة الدولة أمام الرأى العام.


وتضمنت الضوابط والتكليفات الجديدة والتى تم إرسالها إلى مجلس الوزراء وتم تعميمها على كافة جهات الدولة، قيام رئيس الوزراء بعقد مؤتمرًا أسبوعى عقب كل أجتماع والحديث عن مشاكل السلع لتموينية ومشاكل البطالة، والاستثمارات الجديدة، وأبرز التشريعات التي تعدها الدولة، وانجازات كل وزارة وجهة حكومية فى القطاعات والمجالات التى تعمل بها، وتضمنت الضوابط منع توجه رئيس مجلس الوزراء وجميع الوزراء من الظهور في القنوات الفضائية.


كما تضمنت التكليفات أنه فى حالة عقد لقاء تلفزيونى يتم داخل مقر الوزارة، وحظر دخولهم المداخلات التلفزيونية، والسماح للمتحدث الرسمى باسم الوزارة أو الجهة الحكومية بالرد على برامج "التوك شو"، وذلك للحفاظ على هيبة الوزراء ورؤساء الجهات الحكومية.


وألزمت الضوابط الجديدة، كل وزارة من الوزارت والهيئات الحكومية بإعداد تقرير أسبوعى عن أهم وأبرز ما قامت به وتقييم أداء الموظفين والعاملين بهذه الوزرات وإرسالها إلى رئيس الوزراء للاطلاع عليها، لرفع كفاءة العمل بها ومعاقبة المخالفين.