للمرة الثالثة .. توقف الملاحة الجوية في مطار دبي لهذا السبب

  • 81
أرشيفية

توقفت حركة الملاحة في مطاري دبي والشارقة الدوليين لزهاء تسعين دقيقة مساء السبت بسبب تحليق طائرة بدون طيار، في ثالث حادث من هذا النوع على الاقل في اقل من خمسة اشهر.

 

وأغلق المجال الجوي حول مطار دبي الدولي انشط مطار في العالم لجهة عدد المسافرين الدوليين، من الساعة 19.25 الى الساعة 20.49 (15.25 الى 16.49 ت ج) "بسبب نشاط غير مصرح له لطائرة بدون طيار"، بحسب ما أفادت سلطة مطارات دبي.

 

كما أشارت الهيئة العامة للطيران المدني الاماراتية إلى أن الملاحة في مطار الشارقة الدولي، الواقع على بعد زهاء 15 كلم من مطار دبي، أوقفت للسبب نفسه خلال المدة الزمنية عينها.

 

وأشارت إلى أن اغلاق المجال الجوي للمطارين كان اجراءا "احترازيا".

 

وأكدت سلطة مطارات دبي أن "السلامة أولويتنا"، مذكرة "بعدم السماح باستخدام الطائرات بدون طيار بدون تصريح من السلطات المعنية ومنعها قطعيا في المناطق المحظورة" في شريط بعرض خمسة كيلومترات حول اي مطار.

 

وكانت السلطات أعلنت في 28 سبتمبر أنها أوقفت حركة الملاحة في مطار دبي نصف ساعة اثر رصد تحليق غير مصرح به لطائرة من دون طيار.

 

كما علقت حركة الملاحة في المطار نفسه لاكثر من ساعة في 12 يونيو للسبب نفسه. وافادت وسائل اعلام محلية في حينه، ان هذا التعليق كان الثاني من نوعه خلال 18 شهرا.

 

ويعد مطار دبي الدولي واحد من أنشط مطارات العالم في عدد المسافرين وتستخدمه نحو 100 شركة طيران، لأكثر من 260 وجهة في العالم.

 

وبلغ عدد مستخدمي المطار العام الماضي 78 مليون شخص، بزيادة 10.7% عن العام الذي سبقه. وفي فبراير، دشنت السلطات مبنى جديدا في المطار يرفع طاقته الاستيعابية إلى 90 مليون سنويا.