"الوزراء": زيادة أسعار لبن الأطفال المدعم "شائعة"

  • 42
أرشيفية

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما تردد في وسائل الإعلام حول زيادة أسعار لبن الأطفال المدعم، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا.

 

وأكدت وزارة الصحة أنه لم يتم إقرار أي زيادة في أسعار ألبان الأطفال المدعمة والمسعر جبريًا، مشيرة إلى أن الألبان ما زالت تباع بسعر 5 جنيهات للعبوة للأطفال عمر أقل من 6 أشهر، أما بالنسبة للأطفال الأكثر من 6 أشهر تباع بـ26 جنيهًا في وحدات الرعاية الصحية الأساسية، وأشارت الوزارة إلى أن هناك 1008 منافذ موزعة على أنحاء الجمهورية، حيث يتم صرف تلك الألبان من خلالها، مضيفة أن الكميات وفيرة والمخزون آمن.

 

وأهابت الوزارة بجميع المواطنين الراغبين في الحصول على ألبان الأطفال المدعمة عدم شراء تلك الألبان من الصيدليات والتوجه مباشرة لصرفها من منافذ الوزارة، وذلك للتصدي لجشع واستغلال بعض الشركات العالمية والمستوردة لألبان الأطفال، ورغبتهم في تحقيق مكاسب مالية طائلة دون وجه حق.

 

وفي النهاية ناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكوى سرعة الاتصال بخط شكاوى الوزارة (25354150/02) لتحديد اسم المنفذ محل الشكوى، أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).