وزير التعليم العالي: ''مفيش حكومة فى العالم بتوفر فرص عمل للخريجين دلوقتى''

  • 76
أشرف الشيحي

حضر الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اجتماعا لجنة المشروعات الصغيرة و متناهية الصغر بالبرلمان، برئاسة النائب محمد على يوسف.

وقال الشيحى خلال كلمته بالاجتماع، اليوم الأحد، إن يجب تأهيل الطلاب من مرحلة التعليم القبل جامعى لكى يكونوا قادرين على دخول سوق العمل، خاصة طلاب التعليم الفنى الذى يتخرج منه ٦٥٠ ألف طالب يدخل منهم الجامعة ١٤٠ ألف طالب.

وأضاف، العالم كان يهدف فى مرحلة ما أن يعلم الطالب حتى يصبح خريجاً وبعد ذلك يوفر له فرصة عمل، لكن الآن يعلمون الطالب لكى يكون قادرًا على خلق فرصة عمل لنفسه، مضيفا: "مفيش حكومة فى العالم بتوفر فرص عمل للخريجين دلوقتى".

وأردف وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن فرص العمل أصبحت محدودة الآن، وآلاف الطلاب يتخرجون من الجامعات دون فرصة عمل، وإن الظروف الآن، تؤكد إننا لا نملك رفاهية انتظار الأفكار الإبداعية، وطالب بضرورة تأهيل الطلاب جيدا لكى يكونوا قادرين على إدارة مشروعاتهم الصغيرة.

حضر الاجتماع، النائبة هالة أبو سعد وكيلة اللجنة، و عدد من الأعضاء، فى نقاش واسع حول ما يمكن تقديمه من جانب وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لدعم الشباب، وبحث سبل ربط التعليم بسوق العمل.