جامعة جنوب الوادي تبحث إنشاء مقر للنانو تكنولوجي

  • 133
الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي

التقى الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي اليوم "الإثنين " البروفيسور محمد حنين، بمركز النانو تكنولوجي بجامعة نوتنجهام ببريطانيا ، لمناقشة إنشاء مقر للنانو تكنولوجي بالجامعة على أعلى مستوى وبأحدث الأجهزة العلمية الحديثة يخدم البيئة المحيطة بالجامعة ويخدم الباحثين من أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب.
حضر اللقاء الدكتور محمود خضاري، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمود سيد عبدالصادق، منسق مشروع النانو تكنولوجي بالجامعة.

وأكد الدكتور محمد حنين، أن المؤتمر الدولي للنانو تكنولوجي يعد خطوة علمية متقدمة لجامعة جنوب الوادي مرحبا بالتعاون العلمي مع الجامعة ودراسة العمل بأفريقيا والشرق الأوسط عبر جامعة جنوب الوادي لتكون مركزا رئيسيا يتم من خلاله العمل بالقارة السمراء.

وأضاف، أن مصر دولة لديها الإمكانيات العالية لاستخدام تطبيق النانو تكنولوجي .. مؤكدا أن معظم دول العالم بدأت بالفعل في تطبيقيه .. لافتا إلى أن معظم الأبحاث التي قدمت في المؤتمر الدولي الأول لتطبيقات النانو والذي عقد برحاب الجامعة تتميز بشيء مهم علميا في هذا المجال وهو الوصول إلي أحدث ما قدمته دول العالم في هذا العلم.

ومنح الدكتورعباس منصور ، رئيس الجامعة درعا تذكاريا للبروفيسور محمد حنين .. مؤكدا أن الجامعة دائما تسعي للجديد في العلم من خلال الأنشطة المتنوعة .. مشيرا إلى أن الجامعة ستعقد هذا المؤتمر الدولي كل عام.