شركة "أبل" تكشف خطتها لإطلاق أول سيارة ذكية من إنتاجها

  • 106
شركة ابل

احتفظت شركة أبل بخططها الخاصة بإنتاج سيارة ذكية سرا، لكن ظهر اليوم دليل يؤكد أن الشركة الأمريكية تسعى جاهدة لاقتحام هذا المجال، إذ ظهرت رسالة مرسلة من الشركة إلى الإدارة الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة الوطنية (NHTSA) التى كشف عنها موقع VentureBeat والتى تحث فيها شركة أبل الحكومة على عدم تقييد اختبارات السيارات ذاتية القيادة.

 

وفى الخطاب الذى كتبه "ستيف كينير" مدير أبل لسلامة المنتجات تعلق الشركة على الخطة التى أعلنت عنها مؤخرا من وزارة النقل الأمريكى والمخصصة للتأكد من تمتع السيارات ذاتية القيادة بالأمان اللازم.

 

وتوضح أبل فى الرسالة كيف تستخدم التعلم الآلى فى مجموعة متنوعة من الجوانب، بما فى ذلك تكنولوجيا النقل، كما سلطت أبل الضوء على معالجة جوانب سلامة السيارات الذاتية، مؤكدة أن  كلا المصنعين سواء الحاليين أو الجدد ينبغى عليهم التعامل على قدم المساواة لتحقيق أقصى قدر من الفوائد من هذه التكنولوجيا.

 

والمعنى الضمنى هنا هو أن أبل التى تعتبر جديدة فى صناعة السيارات، لا ينبغى أن تتأثر تجاربها أو جدولها الزمنى بسبب عدم كونها متخصصة فى صناعة السيارات، وإنما ينبغى أن تعامل نفس معاملة شركة مثل فورد.

 

فى حين أن الرسالة غامضة نوعا ما، لكن أصدرت أبل بيانا منفصلا لصحيفة فاينانشال تايمز يشرح من خلاله المتحدث باسم شركة أبل أن الرسالة كانت وسيلة للشركة للتأكد من أن الإدارة تحدد أفضل الممارسات من أجل التعلم الآلى وأنظمة الحكم الذاتى.