• الرئيسية
  • الأخبار
  • بالفيديو.. "السديس" من خطبة الجمعة باكيًا: اللهم عليك بطاغية الشام ومن حالفه

بالفيديو.. "السديس" من خطبة الجمعة باكيًا: اللهم عليك بطاغية الشام ومن حالفه

  • 805
الشيخ عبدالرحمن السديس


دعا الشيخ عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وإمام الحرم المكي الشريف، ومن ورائه المصلين  بيت الله الحرام، في صلاة الجمعة اليوم لأهل حلب السورية، سائلين الله تعالى نصرة المدنيين المحاصرين في حلب وعموم سوريا.


وقال: حسبنا الله ونعم الوكيل، لاإله إلا الله، يفعل ما يشاء ويحكم ما يريد، لا إله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم، إلهنا عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك، منك الفرج وإليك المشتكى، إلهنا ومولانا عظم الخطب واشتد الكرب على إخواننا المسلمين في حلب وفي بلاد الشام. 


وتابع: اللهم انصرهم نصرًا مؤزرًا عاجلا غير آجل يا ذا الجلال والإكرام، اللهم احقن دماءهم وفك حصارهم واحفظ أموالهم وأعراضهم، اللهم كن للاجئين النازحين الذين مسهم الشتاء بزمهريره القارص، اللهم كن لهم يا ألطف الأكرمين، وأرحم الراحمين، اللهم أرحم ضعفهم وتول أمرهم يا حيّ يا قيّوم.

واختتم: اللهم عليك بطاغية الشام ومن حالفه على المسلمين المستضعفين، اللهم عليك بهم فأنهم لا يعجزونك، اللهم انزل عليهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين. 


وأبكى دعاء الشيخ السديس في صلاة الجمعة جميع المصلين حتى بدت أجسادهم تنتفض من كثرة البكاء، وعلا صوت السديس بالدعاء لأجل حلب الشهباء وأهلها المهجرين قسرًا والمهددين بشبح الموت في كل لحظة.