بالصور.. "تويتر" يحفز النشطاء بـ"اتعب هتوصل"

  • 574
أرشيفية

تتميز مواقع التواصل الاجتماعي بأنها قريبة من الأحداث والفاعليات التي يتعرض الشارع، وبين الحين والآخر يحاول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي استفراغ طاقات النشطاء عبر هاشتاج معين أو فتح نقاش حول امر ما.


واليوم دشن النشطاء هاشتاجا بعنوان "#اتعب_هتوصل"، يستحثون بعضهم البعض على البذل والجهد من اجل الوصول إلى الهدف المنشود وتحقيق النجاح.


وشهد الهاشتاج - الذي احتل مرتبة متقدمة في الهاشتاجات الأكثر تداولًا – اختلافًا حقيقيًا حول ما هية الطريق إلى النجاح، فمنهم من يرى ان النجاح لن يتاتى إلا بابذل والعطاء والتعب، ومنهم من يرى أن البلدان العربية تحرم المجتهدين من النجاح وتمنحه إلى أصحاب الرشاوى والمحسوبية، وهو ما عبر عنه أحد النشطاء بقوله: ""سويعات بحس اني السكة الشمال هي اللي تنفع في البلد ده علشان توصل ، بس دايما بقول يا رب اعصمني من الخطا".


وبعيدًا عن نظرة اليأس هذه، كتب مالك الشاذلي يقول: "متخليش حاجه توقفك.. متسيبش الدنيا تكتفك.. اقفل باب حزنك عالآخر


و افتح باب الفرصة و عافر.. كل الحدوتة شوية مجهوود"، وهو ما أيدته "لمياء" التي غردت تقول: "#اتعب_هتوصل التعبير الادق هو اتعب فى الاول علشان تتعود عالتعب مش عشان ترتاح فى الاخر".


أما شاهر إدريس فكتب: "اتعب هتوصل، مفيش حاجه بتيجي بالساهل كل حاجه محتاجه تعب ومجهود عشان تتحقق".، فيما كتب محمد يقول: " الحياة بأكملها هي رحلة البحث عن المتاعب".