• الرئيسية
  • الأخبار
  • "أبل" و"جوجل" ترفضان إنشاء سجلات لمسلمي الولايات المتحدة لعدم تعقبهم أمنيًا

"أبل" و"جوجل" ترفضان إنشاء سجلات لمسلمي الولايات المتحدة لعدم تعقبهم أمنيًا

  • 93
شركة آبل

كشف تقرير حديث من موقع Buzz Feed الأمريكى أن كلا من أبل وجوجل وأوبر أعلنوا عن موقفهم من إنشاء سجلات خاصة بالأمريكيين المسلمين لتعقبهم واستهدافهم أمنيًا.


وفى بيان صدر اليوم، قال متحدث باسم شركة أبل: "نعتقد أن الناس يجب أن يتم معاملتهم بالشكل نفسه بغض النظر عن ما يعبدونه، وكيف يبدو شكلهم أو ما يحبونه، وحتى الآن لم يطلب منا المشاركة فى إنشاء هذا السجل وإذا حدث ذلك سنرفضه، وسنعارض مثل هذه الخطوة".

 

فى وقت سابق من اليوم، أصدر المتحدث باسم جوجل بيانًا، أكد من خلاله عدم التحدث معهم عن هذا الأمر الخاص بإنشاء سجل للمسلمين وإذا تم سيرفضونه أيضًا، وصرحت أوبر بنفس الأمر أيضا.

 

وعلى الرغم من أنه لا يوجد خطوة مؤكدة لاتخاذ مثل هذه الإجراء ضد المسلمين بالولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن شركات التكنولوجيا العملاقة تريد أن تسجل موقفها بشكل مسبق، ورفضها لبناء قاعدة بيانات يمكن استخدامها لتعقب واستهداف الأمريكيين المسلمين.

 

جدير بالذكر أن فيس بوك فى البداية كانت ترفض التعليق على هذا الأمر ولكن مع الضغوطات المستمرة التى تطالبها بالكشف عن موقفها، أصدرت الشركة بيانا مقتضبا تقول فيه إنه لم يطلب منها بعد المشاركة فى أى خطوة شبيهة، وأن الموقع لن يوافق على المساعدة فى بناء السجل الإسلامى.