عضو "زراعة النواب": ارتفاع سعر القمح إلى 650 جنيهًا للأردب ضرورة حتمية

  • 40
محصول القمح

أكد النائب محمد سعد تمراز عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أنه طالب الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بارتفاع أسعار القمح، لتصبح من 600 إلى 650 على الأقل للأردب الواحد بدلاً من 450 جنيها مع ثبات أسعار الأسمدة. 

وتابع "تمراز" فى بيان له، أن ارتفاع الأسمدة يصدم المواطن المصرى بصفة عامة، وليس المزارع فقط، لأنه سيؤدى حتما لارتفاع أسعار السلع الغذائية بصفة عامة فى المستقبل. 

وأضاف "سعد تمراز" أن هذا الملف سيتم مناقشته بشكل جيد داخل الاجتماع الوزارى الذى سيعقد اليوم برئاسة الدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء، مؤكدا أن مجموعة من أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب، وهم هشام الحصرى ورائف تمراز وعصام قاسم سيحضرون الاجتماع، وذلك لتحديد أسعار القمح، وأيضاً معرفة ما يطرأ على أسعار الأسمدة إذا كانت هناك أسعار متوقعة. 

ويذكر أنه عقد اجتماع لجنة الزراعة والرى بالبرلمان بحضور الدكتور عصام فايد وزير الزراعة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المحالة إليها، وفى مقدمتها الطلب المقدم من النائب مجدى ملك، والخاص بمشكلات تقنين حالات وضع اليد فى الأراضى التابعة للهيئة العامة للتعمير، خاصة الذين تقدموا بطلبات التقنين لوزارة الزراعة وليس عن طريق لجنة استرداد أراضى الدولة.