طالب يطلق النار على مجمع تعليمي سعودي

  • 93
جانب من ضبط المتهم

ألقت الجهات الأمنية السعودية في محافظة تثليث، القبض على طالب أطلق النار على مبنى مجمع القيرة التعليمي إثر مشاجرة جماعية، واقتحم المبنى بسلاحه الرشاش.


وقال المتحدث الإعلامي باسم تعليم بيشة، إبراهيم الشمراني: "وقعت مشاجرة جماعية أمس بين مجموعة من الطلاب بإحدى المدارس بمحافظة تثليث، ثم خرج طالب من المدرسة وأطلق النار على المدرسة ومنسوبيها، ولم يصب أحد"، وفقا للعربية.


وأكد أن الجهات الأمنية تحفظت على الطالب ومتورطين آخرين شاركوا في المشاجرة، وأن التحقيق جارٍ لمعرفة الملابسات.


وكان مقطع فيديو تم تداوله على نحو واسع على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر طالباً وهو يمسك رشاشاً قبل أن يتمكن معلم بمساعدة آخرين من سحبه من يد الطالب، فيما تدخل طالب آخر وانتزعه بالقوة، ويهدد به المعلمين الذين تواجدوا في المكتب، حسب ما ظهر في المقطع.


وزار مدير التعليم في بيشة، نايف الهاجري، وعدد من القيادات التعليمية، صباح اليوم الأربعاء، المدرسة، والتقى بقائد المدرسة ومعلميها، واطمأن على سير العملية التعليمية.


وتداول ناشطون، أمس الثلاثاء، فيديو لمضاربة نشبت بين طالب ومسؤول مدرسة قيل إنه في محافظة تثليث التابعة لمنطقة عسير، قام على إثرها الطالب بجلب سلاح معه إلى المدرسة في محاولة للتعدي على الطالب، وفقاً لما تناقله مغردون مرفقا مع مقطع فيديو للواقعة.