اقرأ مع "الفتح" العدد "123"

  • 161
جريدة الفتح العدد 123


تناولت جريدة "الفتح" في عددها الذي سيصدر غدا الجمعة، عدة موضوعات وقضايا هامة داخليا وخارجيا؛ حيث تصدر صفحتها الأولى عنوان "كواليس اختيار الوزراء الجدد"، ثم "برهامي: لا بد من دفع الديات لكل من قتل مظلوما .. والشعور بالإنصاف سيقلل حجم العنف"، ثم "مخيون: نبذل الجهد للنهوض بالمجتمع طاعة لله تعالى"، ثم "الهواري: الشيخ المقدم على ثقة تامة بشيوخ الدعوة السلفية المشتغلين بالعمل الإداري"، ثم "النور: نحاول الخروج بمصر من عنق الزجاجة"، ثم "جماعات يهودية تدعوا لتكثيف اقتحامات المسجد الأقصى"، ثم "رابطة العالم الإسلامي تطالب الأمم المتحدة بضرورة التدخل وقف مأساة المسلمين في أفريقيا الوسطى"، ثم "التعديات على الراضي الزراعية خطر داهم يهدد الاقتصاد المصري".

وناقشت في حوارها مع الشيخ شريف الهواري عضو مجلس شورى الدعوة السلفية، أهم القضايا المتعلقة بالدعوة والعمل السياسي، والمرحلة الفارقة التي نحياها، كما تعرضت لموقف الشيخ محمد إسماعيل المقدم تجاه قرارات الدعوة.


وتناولت في شارعها السياسي آراء رئيس حزب النور وقياداته تجاه المرحلة الحالية، وما هي مشروعات وأطروحات "النور" للنهوض بالوطن؛ كذلك رأي علماء الدين "الرسميين وغيرهم" تجاه الفيلم الأمريكي "نوح" الذي جسد شخصية سيدنا "نوح عليه السلام"؛ والحد الأدنى والأقصى، والقمامة، والمعاشات، والإضرابات.

وواصلت في تقاريرها رصد معاناة المصريين داخل وخارج البلاد في شتى مناحي الحياة، وتناولت بدء الدراسة بعد فترة التأجيل التي سمحت بها وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالي، ومقدار المحذوف من المناهج وأثر ذلك على العملية التعليمية؛ كذلك تصريحات حمدين صباحي المرشح الرئاسي تجاه الإخوان وغيرهم من الفصائل السياسية الموجودة على الساحة.

وفتحت تحقيقا موسعا حول التعديات على الأراضي الزراعية وأثر ذلك على الاقتصاد القومي؛ وقانون الانتخابات الرئاسية بين الفقهاء والقانونيين، كذلك وقف الدول المانحة تمويل سد النهضة الإثيوبي وتداعيات ذلك على الداخل الإثيوبي.

وناقشت في أخبار العالم قضية "تدنيس المصحف الشريف بموريتانيا" وما صاحبها من اشتباكات واحتجاجات بين المتظاهرين وقوات الأمن؛ كذلك الصمت العربي تجاه ما يحدث بالمسجد الأقصى؛ والمذابح التي تحدث للمسلمين في تايلاند على أيدي البوذيين.

واقرأ أيضا مع العدد "إنكار الذات" للشيخ محمد القاضي، و"رسالة إلى الحكومة الجديدة" للشيخ علي حاتم، و"أصناف من يقاتَلون من أهل الإسلام (1)" لعصام حسنين، و"أهم الدلالات لما صدر عن الدكتور ياسر برهامي" للشيخ عادل نصر، و"الدب يواجه النسر .. الدنيا مصالح" للدكتور بسام الزرقا، و"المستشار سالم البهنساوي" للمهندس عبد المنعم الشحات.