الفتح | التعليم: مراجعة نموذج "البوكلت" من مستشاري المواد وتوفيره على موقع الوزارة

التعليم: مراجعة نموذج "البوكلت" من مستشاري المواد وتوفيره على موقع الوزارة

كتــبه : ناجح مصطفى

وزارة التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إنه من المقرر أن يتم وضع نماذج الامتحانات التجريبية للثانوية العامة طبقا لنظامها الجديد" البوكلت"، وهو ضم ورقتى الإجابة والأسئلة معا خلال 48 ساعة.


وأضاف رئيس قطاع التعليم العام فى تصريحات صحفية، أن النماذج وصلت من مركز الامتحانات والتقويم التربوى إلى الوزارة وتم عرضها على مستشارى المواد لمراجعتها قبل رفعها على الموقع الرسمى للوزارة خلال الأيام، لافتا إلى أن وضع نماذج الامتحانات التجريبية على موقع الوزارة هدفه تدريب الطلاب وقياس أثر هذا النظام بالنسبة للطلاب.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت تطبيق نموذج البوكلت وهو دمج ورقتى الأسئلة والإجابة فى كراسة واحدة للسيطرة على الغش الإلكترونى وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، حيث يتكون الامتحان من 40 إلى 60 جزئية وهى أسئلة مختصرة وواضحة يستطيع الطالب الإجابة على الامتحان فى الوقت المحدد له حسب كل مادة.

  

ويشمل هذا النموذج أيضا من الامتحانات مجموعة من الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد، مع جعل كافة الأسئلة إجبارية سوى فقرة التعبير بامتحان اللغة العربية حيث يتم توفير سؤالين للطلاب يجب على أحدهم.