ويكيليكس يهدد "تويتر" بكشف بيانات الحسابات الموثقة الشهيرة

  • 113
أرشيفية

هدد موقع التسريبات الشهير "ويكيليكس" مساء أمس "تويتر" بأنه سيقوم بنشر بيانات المستخدمين الحساسة على الإنترنت، وليس هذا فقط بل سيعمل على إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالحسابات الموثقة الشهيرة، وستضم المعلومات حول العائلات، والحياة المهنية، والحالة المالية وعنوان السكن، وفى حين أنه ليس من الواضح بالضبط كيف سيتم نشر قاعدة البيانات التى تهدد بها ويكيليس، إلا أنها ستكون متاحة على الإنترنت ويمكن لأى شخص الوصول إليها، وقال موقع التسريبات ويكيليكس إن ما يريد فعله مختلف عن ويكيبيديا أو لينكد إن.

تغريدات ويكيليكس

وقال موقع ويكيليكس فى وقت لاحق إن الفكرة هى مجرد تطوير مقياس مبسط لفهم حياة الأشخاص أصحاب النفوذ على تويتر من خلال الرسوم البيانية المباشرة، وليس الأمر تسريب لبيانات كما يعتقد البعض، ولكن هذا التوضيح لم يحسن من موقفها، حيث تساءل البعض عن الطريقة التى سيتم بها جمع مثل هذه المعلومات، والتى يمكن الاستفادة منها فيما بعد لتهديد أى شخص.

غضب من إعلان ويكيليكس

ولم ترد على تويتر مباشرة على هذا الأمر، ولكنها نشرت تغريدة تقول فيها أن "نشر معلومات خاصة وسرية لشخص آخر يعتبر انتهاكا لقواعد تويتر".

ووفقا لموقع usa today الأمريكى فتم شن هجوم كبير من قبل مستخدمى موقع تويتر، ضد ويكيليكس، الذى وصفوها بأنها تقوم بانتهاك خصوصية المستخدمين وتهددهم بشكل مباشر، بنفس الطريقة التى تتبعها وكالات التجسس.

يذكر أن موقع تويتر أطلق ميزة الحسابات الموثقة فى عام 2009 بعد أن اشتكى المشاهير من الناس الذي ينتحلون شخصياتهم على الموقع، ولم يكشف حتى الآن عن عدد الحسابات الموثقة.