الفتح | إيقاف ضابط بعين شمس وإحالته للتأديب متهم بتزوير محضر ضد مواطن

إيقاف ضابط بعين شمس وإحالته للتأديب متهم بتزوير محضر ضد مواطن

كتــبه : ناجح مصطفى

أمن القاهرة

تسلمت نيابة عين شمس تحت إشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام لنيابات شرق القاهرة إخطارا يفيد بوقف الرائد "وائل ف" ضابط قسم عين شمس عن العمل وإحالته لمجلس تأديب وذلك عقب اتهامه بتزوير وتلفيق محضر ضد مواطن بزعم حيازته سلاح أبيض  بعد أن أجبره على خلع ملابسه.

 

كشفت تحقيقات نيابة عين شمس برئاسة المستشار محمد الفخرانى عن تفاصيل فى واقعة اتهام ضابط باحتجاز مواطن بقسم عين شمس وتلفيق قضية له. وتسلمت النيابة تحريات الأمن العام، التى أكدت صحة الاتهام الموجه لضابط بقسم عين شمس بتزوير محضر لمواطن بزعم حيازته سلاح أبيص.


وقالت التحريات إن الرائد "وائل ع" حرر المحضر باسم ضابط آخر زميل له بقسم شرطة عين شمس، لكن الضابط الثانى اعترف على زميله المتهم، وأكد أنه لم يحرر محضراً ضد المواطن وأن الضابط المتهم زور المحضر باسم زميله.

 

كما تبين من التحريات والتحقيقات أن الضابط المتهم فعل ذلك بالمتهم بتوصية من أحد أقاربه لوجود خلافات بينه والمواطن المجنى عليه، حيث كشفت التحقيقات أن الضابط المتهم أجبر المواطن المجنى عليه على خلع ملابسه وأجبره على الوقوف بـ"البوكسر" وحرر له محضرا مزورا بحيازته سلاح أبيض لترهيبه بسبب خلافاته مع أقارب الضابط.


وأمرت نيابة عين شمس بإخلاء سبيل الضابط المتهم بكفالة 5 آلاف جنيه بعد أن وجهت له تهمة التزوير فى محضر رسمى وهتك عرض المجنى عليه واستغلال النفوذ، ومن المقرر أن تحيل النيابة الضابط المتهم لمحكمة الجنايات بعد استيفاء الأوراق.