اتحاد المهن الطبية يجتمع لبحث أزمة العلاج الطبيعي.. الأربعاء القادم

  • 48
أرشيفية

دعت النقابة العامة لأطباء مصر أعضاء مجلس النواب ولجنة الصحة لحضور اللقاء والذي تعقده النقابة بحضور أعضاء مجلس اتحاد المهن الطبية.

 

وأوضحت النقابة من خلال الخطاب والذي قامت بإرساله إلى كل من المستشار علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين أمين عام المجلس، والدكتور محمد خليل العماري رئيس لجنة الصحة، أن لجنة الصحة بمجلس النواب كانت وافقت موافقة مبدئية على مشروع قانون لتعديل القانون رقم 13 لسنة 1983، والخاص بقانون اتحاد المهن الطبية بحيث يتم ضم نقابة العلاج الطبيعي للاتحاد.

 

وأكد الخطاب أن مشروع القانون والمقدم من الحكومة به انتهاك واضح للدستور، عن طريق الضم القسري لنقابة العلاج الطبيعي لكيان نقابي منشأ منذ عام 1940 وله ذمته المالية المستقلة وذلك على الرغم من رفض أصحاب الشأن لذلك، حيث إن الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية والتي انعقدت في سبتمبر 2016 رفضت بالإجماع انضمام أي نقابة أخرى للاتحاد.

 

ودعا الخطاب كافة أعضاء مجلس النواب لحضور اللقاء مع أعضاء مجلس اتحاد المهن الطبية، الأربعاء 18 يناير، بمقر النقابة العامة للأطباء، وذلك لتوضيح وجهة نظر أعضاء الاتحاد لأصحاب السلطة التشريعية.