رئيس تحرير "الأخبار": جلسنا مع «السيسي» 250 دقيقة.. و"اتغدينا طعمية ومخلّل"

  • 124
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال ياسر رزق، رئيس تحرير صحيفة الأخبار، إنه أجرى حوارًا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة كل من محمد عبد الهادي علام، رئيس تحرير جريدة الأهرام، وفهمي عنبة، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، مضيفًا: «جلسنا مع الرئيس 250 دقيقة».

وأضاف «رزق»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «On E»، مساء الأحد: «حوارنا مع الرئيس بدء الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، وقد حضره اللواء عباس كامل، مدير مكتب رئيس الجمهورية، والسفير علاء يوسف ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية»، مؤكدًا أن الحوار كان مفتوحًا، وأن أسئلته لم ترسل إلى الرئيس سلفًا.

وأوضح أن الحوار تناول أبعاد الشأن الداخلي لمصر، والوضع الإقليمي بالمنطقة العربية والشرق الأوسط، فضلًا عن الحديث عن علاقات مصر الدولية، قائلًا: «لم ينقطع الحوار سوى لثلاث مرات، الأولى لأداء صلاة العصر، والثانية للإطلاع على بعض المنتجات البحرية المعبأة من إنتاج الشركة الوطنية للثروة السمكية».

واستطرد: "الحوار انقطع للمرة الثالثة لتناول وجبة غذاء مكونة من طعمية ساخنة، وطحينة، ومخلل، حيث تناول كلًا منا شقتين بلدي، حيث الشقة تقل عن نصف رغيف".

وقاطع عمرو أديب، «رزق»، بسؤاله: «هي الإتحادية فيها طعمية سخنة وطحينة وطرشي؟»، ليجيبه رئيس تحرير الأخبار: «لأ مش تبعنا الكلام ده».

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد أجرى حوارًا الأحد، مع رؤساء تحرير الصحف القومية الثلاث، وهم محمد عبد الهادي علام، رئيس تحرير الأهرام، وياسر رزق، رئيس تحرير الأخبار، وفهمي عنبة، رئيس تحرير الجمهورية.