النواب يحيل قانون زيادة المعاشات بنسبة 10% إلى لجنة القوى العاملة

  • 33
علي عبدالعال

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن تجربة فكرة بدء الجلسة العامة بالسماح للنواب بتقديم عدد من البيانات العاجلة للوزراء، ستكون على حساب الدور التشريعى للمجلس. 

ووصف عبد العال، خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليا، هذه التجربة بالـ"المؤلمة"، مطالبا النواب الراغبين بتقديم البيانات العاجلة بعدم تسجيل أسمائهم فى جميع الجلسات العامة، حتى يتركوا فرصة لزملائهم، معلنا عن تخصيص جلستين عامتين للجانب التشريعى، وإعلان أسماء الاعضاء المتقدين ببيانات عاجلة حتى لا تتكرر أسمائهم فى الجلسات اللاحقة. 

وأحال البرلمان فى الجلسة العامة مقترح بقانون مقدم من النائب عبد المنعم العليمى، و75 نائبا بشان زيادة المعاشات المدنية والعسكرية بنسبة 10% إلى لجان القوى العاملة، والدفاع والأمن القومى، والتضامن الاجتماعى. 

كما أحال المجلس مقترح بقانون مقدم من النائبة شادية ثابت و60 نائبا، خاص بالحافز الرياضى والخدمى على لجان الشباب والرياضة، التعليم والبحث العلمى، والخطة والموازنة، كما أحال أيضا عدد 23 مقترحا بقانون إلى اللجان المختصة. 

ووافق اعضاء البرلمان على مقترح بقانون مقدم من النائب عبد المنعم العليمى، بشأن تعديل البند (1) من المادة 37 من قانون المرافعات المدنية والتجارية رقم 13 لسنة 1968. 

وحفظ البرلمان أيضا 3 طلبات مقدمة من عدد من المواطنين، للسماح للمجلس برفع الحصانة عن ثلاث نواب، وذلك لعدم استيفائهم للشروط اللازمة.