محافظ الدقهلية: أي مقاول يتأخر في تنفيذ مشروع هحوله إلى النيابة

  • 95
جانب من الاجتماع

قال حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، خلال اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم الأربعاء،  إن من يتغيب عن حضور اجتماع المجلس ليس له مكان في الجهاز التنفيذي، ويكلف مدير إدارة المجالس بإبلاغ أعضاء الجهاز بمحضر الاجتماع في مظروف مغلق.

 

وشدد محافظ الدقهلية، في بداية الاجتماع، على مسئولية رؤساء المراكز والمدن للتأكد من الانتهاء من صيانة بلاعات الصرف الصحي بالمستشفيات والمدارس ومراكز الشباب، ووحدات التضامن بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وأمر السيد متولي، مدير إدارة الشئون القانونية في التحقيق في مسئولية غياب بعض أعضاء الجهاز التنفيذي، وإيقاف المسئول عن العمل ومدير مديرية الطرق، ومديري إدارتي المرافق ومتابعة المشروعات بالانتهاء من تركيب وصيانة بلاعات كوبري سندوب خلال أسبوع، مشيرا إلى أن طرح المشروعات بأي طريقة والإبرام والتعاقد ليس مبررا لتأخر التنفيذ وطول الوقت يكلفنا أضعاف التكلفة، واللي هيقول اتأخرت لأي سبب هحوله للنيابة العامة لإهدار المال العام.

 

كما تم تكليف وكيل وزارة الصحة بالانتهاء من صيانة مرافق الصرف بجميع المستشفيات خلال أسبوع ، "شهر تكون المستشفيات غرقت"، كما تم تكليف السكرتير المساعد بمتابعة قرارات المجلس التنفيذي أولا بأول وإحالة المتقاعسين عن التنفيذ للتحقيق.

 

وقرر "إمام" منع صرف أي مستخلصات أو مستحقات لأي مشروع إلا بعد توقيع لجنة الإشراف على المشروعات بالموافقة، لافتا إلى أنه تم استلام مشروعات بها سلبيات لذا أوقف المستخلصات حتى الانتهاء منها.

 

وأكد أنه فى حالة ظهور أي عيوب بأي طريق قبل مرور خمس سنوات على انتهائه سيتم تحويل المسئول للنيابة العامة، ورصف كل طريق مرتبط بالانتهاء من بنيته التحتية، مشيرا إلى مسئولية كل رؤساء الوحدات المحلية عن متابعة تنفيذ وجودة والبرنامج الزمني لكافة المشروعات الواقعة في نطاق عمله مهما كان نوع المشروع.