• الرئيسية
  • الأخبار
  • بالفيديو.. "خيرالله" مهاجمًا وزير الصحة: أبسط احتياجات المواطنين غير موجودة بالمستشفيات منذ أشهر

بالفيديو.. "خيرالله" مهاجمًا وزير الصحة: أبسط احتياجات المواطنين غير موجودة بالمستشفيات منذ أشهر

  • 228
الدكتور أحمد خليل خيرالله، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور

هاجم الدكتور أحمد خليل خيرالله، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور، وزير الصحة بسب غياب ورفع أسعار الأدوية.

وقال خيرالله في كلمته بالجلسة العامة بمجلس النواب،: "تحت شعار صدق أو لا تصدق، وزير الصحة أعلن منذ ثلاثة شهورعن زيادة أسعار الأدوية، مما يترتب على ذلك تخزين الدواء في الصيدليات منذ 3 شهور !!".

تابع نائب النور: "صدق أو لا تصدق يوم 1 سبتمبر، أطفالنا يصحون من النوم لا يجدون علبة لبن، التي كان سعرها يتراوح ما بين 3 إلى 5 جنيهات، حتى يصل سعرها لـ43جنيهًا، وبعض الألبان المتخصصة يصل سعرها لـ150 جنيه".

واستطرد: "دواء الكيتوسترل بـ200 جنيه، ارتفع سعره ليصل 400 جنيه عشان نوفره، وحاليا سعره وصل ألفين جنيه في السوق السوداء ومش موجود، مضيفًا: "دائرة العامرية بها مليون و 200 ألف مواطن .. أتحدى أن يتم توفير 500 علبة لدواء الكيتوسترل بها".

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور: "مناقصة برلين لاحتياجات المستشفيات بالتعاون بين وزارتي الصحة، والدفاع، يصلها الاحتياجات منذ 4 شهر، وهناك 5 آلاف و500 وحدة صحية لم يصلها "الجوانتي" وهو أبسط متطلبات حماية المواطنين من العدوى.

وأشار خير الله إلى أن وزير الصحة افتتح مستشفى جديدة في أسوان، بالرغم من أن وزارة التعليم العالي افتتحت مستشفى من قبلها بعام بتكلفة أكثر من ثلث مليار جنيه، وعدد سكان محافظة أسوان مليون نسمة !!.