الفتح | سامسونج تطلق سلسلة هواتف A Series داخل مصر

سامسونج تطلق سلسلة هواتف A Series داخل مصر

كتــبه : تامر نادي

أرشيفية

أعلنت سامسونج الكترونيكس مصر، عن إطلاق سلسلة هواتف جالاكسي A الذكية، والتي تتضمن هاتف A7 بشاشة 5.7 بوصة، وهاتف A5 بشاشة 5.2 بوصة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة بحضور شريف بركات نائب رئيس سامسونج مصر وهشام أبو زينة رئيس قطاع الأجهزة المحمولة بسامسونج مصر.

يتميز الهاتفان الجديدان بباقة من الخصائص المطورة، نستعرضها على النحو التالي:

هاتف Galaxy A5:

- يأتي بشاشه Super Amoled قياسها 5.2 بوصة بدقة FULL HD ومحمية بطبقة زجاج Gorilla.

- يتميز بوجود معالج Exynos 7880 Octa بمعمارية 64 بت ثماني النواة بسرعة 1.9 جيجاهرتز.

- يأتي بذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت "رام" مع ذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر كارت Micro SD حتى 256 جيجابايت.

 يعمل بنظام التشغيل Android Marshmallow.

- الهاتف يأتي بكاميرا خلفية وأمامية بنفس المواصفات، حيث يأتيان بدقة 16 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.9، مع خاصية تثبيت الصورة البصرية OIS، وضبط تلقائي للصورة، وفلاش LED.

- الهاتف يضم خاصية IP68 المسؤولة عن مقاومة المياه والأتربة، بجانب خاصية البصمة، ويضم مخرج USB Type C.

- الهاتف يدعم الجيل الرابع ويعمل بشريحتي اتصال، ويضم بطارية غير قابلة للإزالة بقوة 3000 مللي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع.

هاتف Galaxy A5:

يأتي بنفس المواصفات السابق ذكرها فيما عدا التالي:

- حجم الشاشة يبلغ 5.7 بوصة.

- حجم البطارية 3600 مللي أمبير.

وتعليقاً على إطلاق الجهازين الجديدين، أكد هشام أبو زينة، رئيس قطاع الأجهزة المحمولة بسامسونج الكترونيكس مصر، أن السلسلة الجديدة ستساهم في زيادة الاختيارات المتاحة أمام العملاء داخل مصر، لافا إلى أن سلسلة A Series تضم العديد من المميزات التي أدركنا تطلع العملاء لها مثل مقاومة الماء والأتربة والبطارية القوية والكاميرا المميزة.

ولم تكشف الشركة عن الأسعار الرسمية للهاتفين الجديدين داخل السوق المصري، ولكن التكهنات تشير لقدم هاتف Galaxy A5 بسعر يتراوح بين 6500-7000 جنيها، في حين سيتراوح سعر Galaxy A7 بين 7500-8000 جنيها.