"التعليم العالي": تسيير 24 قافلة خدمية للمناطق النائية اعتبارًا من نهاية يناير

  • 51
الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي تسيير 24 قافلة خدمية اعتبارًا من 26 يناير الجاري خلال إجازة نصف العام الدراسي من الجامعات الحكومية، بهدف تقديم عدد من الخدمات التوعوية والطبية والبيطرية والزراعية والغذائية لسكان المناطق الواقعة في نطاقها الجامعات، لرفع مستوى الرعاية الصحية والوعي المجتمعي بها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي، وبحضور وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة. 

وأكد الوزير تضافر كافة الجهود مع رؤساء الجامعات، بحيث تنطلق هذه القوافل بشكل متزامن وفي التوقيت نفسه في كل ربوع مصر، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تضم كافة التخصصات الطبية وأساتذة على مستوى عالٍ من التميز، تقدم للأهالي أدوية مجانية، وروعي فيها الطبيعة المجتمعية للمناطق الحدودية والنائية، لافتًا في الوقت ذاته إلى التأكيد على وجود سيدات في كافة التخصصات في هذه المناطق، تلبية لرغباتها واحتياجاتها.

واطمأن الوزير -خلال الاجتماع- على سير أعمال الامتحانات بالجامعات بشكل منتظم، مطالبًا بسرعة الانتهاء من أعمال التصحيح والكنترولات لإعلان النتائج.

وأكد ضرورة تسليح الخريج بالمهارات اللازمة التي تمكنه من خلق فرصة عمل لذاته، مشيرًا إلى أن العالم الآن يسير نحو دعم الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة، معلنًا تنظيم ورشة عمل قريبًا بمشاركة بعض الدول واليونسكو لوضع الرؤية المثالية للعمل داخل الجامعات المصرية.