• الرئيسية
  • الأخبار
  • نوال السعداوي تطالب بإلغاء مادة "الدين".. وعلماء الأزهر يردون: تصريحاتها تخاريف

نوال السعداوي تطالب بإلغاء مادة "الدين".. وعلماء الأزهر يردون: تصريحاتها تخاريف

  • 182
شيخ الأزهر د. أحمد الطيب

شن علماء الأزهر الشريف هجومًا حادًا على  نوال السعداوي، بعد مطالبتها إلغاء مادة الدين من التعليم ووضع مكانها مادة الفلسفة.

وأكد علماء الأزهر أن تلك المطالبة تدل على عدم وجود عقيدة أو إهتمام بصحيح الدين، مشيرين إلى أن تعليم النشء الصحيح بالدين في المدارس منذ الصغر يبعث بداخلهم القيم والاخلاق.

رأى الداعية  محمد عبد العزيز عثمان، أحد دعاة الأوقاف، أن هذه دعوي إلى الفوضي والانحلال وتدني الأخلاق، قائلا: "إذا نظرنا إلي آراء نوال السعداوي قديمًا وحديثًا نراها تتصادم مع صحيح الدين بل ومع صريح الآيات القرآنية، فهي تعمل جاهدة علي هدم صحيح الدين والثوابت الأخلاقية".

وأضاف عثمان، في تصريحات لـه مساء اليوم الخميس، أن محاسن الدين الإسلامي لم يترك خلقا حسنا ولا فضيلة إلا أمر بها ورغب فيها .

وقال الدكتور عبد الغفار هلال، عضو مجمع البحوث الاسلامية، أن تصريحات "السعداوي" يعد كلاما "تخريف وتخريب"، فالدين هو الأصل لاستقامة الحياة.

ولفت هلال إلي أن المطلوب هو تعليم النشء صحيح الدين ليجعل حياتهم مستقيمة، مضيفًا أنه بغير صحيح الدين يخرج الإرهاب من عباءة الجهل  بالدين.

ونوه الشيخ محمود عبد الخالق، الداعية الاسلامي، بأن احسن رد علي مثل هذه الاقوال هو عدم الرد، موضحًا أن تعليم الدين لمراحل التعليم الأساسية يجعل المواطن نافعا لدينه ووطنه دون غلو.

يذكر ان أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب رفض مقترح نوال السعداوى بتدريس مادة الفلسفة بدلاً من التربية الدينية فى المدارس، قائلًا:" الإقتراح مرفوض شكلاً وموضوعاً ولا يمكن تطبيقه".